في مدارس الكويت جريمة كل 3 أيام

في مدارس الكويت جريمة كل 3 أيام

المصدر: متابعات - إرم نيوز

كشفت إحصائية تربوية حديثة في الكويت، أن هنالك جريمة كل 3 أيام يرتكبها طالب يدرس في إحدى مراحل التعليم المختلفة.

وبحسب الإحصائية، ووفقًا للحالات والمخاطبات الواردة الى وزارة التربية من وزارتي الشؤون والداخلية، فإن إجمالي الجرائم التي ارتكبها الطلاب في العام الدراسي الماضي، وتحديدًا خلال 10 أشهر، بلغت 110 جرائم منوعة، ما بين اعتداء بالضرب وهتك عرض وسرقة وخطف، إضافة الى الشروع في قتل.

كما بيّنت الإحصائية أن 99 جريمة ارتكبها طلاب ذكور، منهم 58 كويتيًا، و41 غير كويتي، مقابل 11 جريمة للطالبات فقط، منهن ”10 كويتيات وواحدة غير كويتية“.

وحصلت حالات الاعتداء بالضرب على أعلى معدل للحالات السلوكية، التي تسببت في وقوع الجريمة، حيث بلغت 68 حالة، موزعة على 58 طالباً، منهم 39 كويتيًا و19غير كويتي، بينما البنات 10 حالات، منهن 9 كويتيات وواحدة غير كويتية، تليها حالات السرقة، التي بلغت 31 حالة، ارتكبها جميعاً طلاب، (12 كويتياً و19 غير كويتي)، ولم تسجل ولا حالة ضد البنات.

ووفق الإحصائية تأتي باقي الحالات السلوكية على التوالي: هتك العرض بـ8 حالات، منهم بنين 6 كويتيين وواحد غير كويتي، والبنات واحدة كويتية، ثم سلوك الخطف بحالتين لطالبين كويتيين، أما حالات الشروع في القتل فكانت حالة واحدة فقط لطالب غير كويتي.

ولم تسجل أي حالة سكر وقتل ومروق على السلطة خلال العام الدراسي الماضي، بحسب ما أوردت صحيفة ”القبس الكويتية“.

وأكدت الإحصائية أن منطقة الفروانية جاءت في المقدمة بعدد الحالات المرتكبة، لحقتها منطقة الأحمدي، أما منطقة مبارك الكبير التعليمية فجاءت في مؤخرة الحالات، حيث لم ترصد بها سوى جريمة واحدة فقط لأحد طلابها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com