طفل صينيّ بـ 31 إصبعًا (صور)

طفل صينيّ بـ 31 إصبعًا (صور)

المصدر: اسماعيل الحلو – إرم نيوز

يأمل والدا الطفل الصيني هونج هونج الذي يبلغ من العمر 4 شهور فقط، أن يتمكنا من إجراء عملية جراحية، ليديه وقدميه اللتين تحملان 31 إصبعاً، فقد ولد الطفل بـ 15 إصبع يد و16 إصبع قدم في مقاطعة بينغيانغ في إقليم هونان الصيني، ولديه راحتان في كل يد وبدون أصابع الإبهام.

و يحاول والدا هونج هونج جمع ما يكفي من المال لكي يخضع ابنهما للعملية الجراحية التي ستغير حياته، وتصل تكلفة العملية الجراحية إلى 200 ألف يوان صيني (حوالي 30 ألف دولار)، وقد جمعا حتى الآن أكثر من 40 ألف يوان (أكثر من 6 آلاف دولار) من خلال التبرعات، إلا أنهما قررا إيقاف جهودهما بجمع المال من الناس بسبب التعليقات المختلطة التي يتلقانها حول جمعهما للنقود عبر الانترنت.

وفي التفاصيل التي نشرتها شبكة سي إن إن  ”فإن الأطباء شخّصوا حالة هونج هونج بأنه مصاب بما يسمى ”تعدد أو كثرة الأصابع polydactylism“، وهو عيب خلقي يصيب البشر، وبعض الحيوانات، متسبباً بظهور أصابع إضافية في اليدين والقدمين .

وتعتبر حالة تعدد الأصابع شائعة، وفقاً لمنظمة رعاية الأطفال في أتلانتا فإن هذه الحالة تصيب حوالي 1 من كل 1000 مولود وغالباً ما يتم التخلص من الأصابع الزائدة جراحياً .

الحالة عادةً ما يتم توريثها جينياً من الآباء للأبناء، والتي هي أيضاً حالة هونج هونج، حيث عانت والدة الطفل أيضاً من تعدد الأصابع، فكان لديها ستة أصابع في يديها وقدميها، وبينما كانت حاملا في طفلها، كلا الوالدين كانا قلقين من أن يرث طفلهما هذه الحالة.

11

22

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com