إيران تعتقل شخصًا يدير قناة إباحية عبر التلغرام

إيران تعتقل شخصًا يدير قناة إباحية عبر التلغرام

أعلنت وكالة أنباء ”ميزان“ التابعة للسلطة القضائية الإيرانية، الاثنين، أن الشرطة في العاصمة طهران اعتقلت شخصًا يدير قناة إباحية تروج للدعارة عبر برنامج التواصل الاجتماعي ”تلغرام“ الشهير في إيران.

ونقلت الوكالة أن ”المعتقل الذي يدير هذه القناة الإباحية يعمل على جذب الشباب والفتيات من أجل القيام بممارسة الجنس غير المشروع مع منحه مبلغًا من المال مقابل ذلك“، مشيرة إلى ”ضبط بطاقات وهويات مزورة لدى المتهم أثناء تلقيه أموالًا عبر حسابه الشخصي في أحد البنوك الإيرانية“.

وأوضحت نقلًا عن مصادر قضائية، أن ”السلطة القضائية تلقت خلال الأيام الماضية العشرات من الشكاوى من قبل شباب وفتيات يؤكدون تعرضهم للابتزاز وسرقة أموالهم من قبل هذا الشخص“.

وكان المتحدث باسم الشرطة الإيرانية، سعيد منتظر المهدي، أعلن في نوفبمر الماضي عن اعتقال 120 شخصًا من مستخدمي تطبيق ”تلغرام“، وقال إن 100 شخص من هؤلاء من قراصنة ”تلغرام“ و20 آخرين كانوا يديرون ”قنوات غير أخلاقية“ عبر هذا التطبيق، على حد قوله.

وتفرض السلطات الإيرانية رقابة صارمة على شبكة الإنترنت وبرامج التواصل الاجتماعي منذ احتجاجات العام 2009، فيما يدور الحديث الآن عن مساع لحجب تطبيق برنامج ”تلغرام“ بعدما رفضت إدارة الشركة منح طهران برامج للتجسس على محادثات مواطنيها في اكتوبر الماضي.

وكانت إحصائيات نشرتها وزارة الاتصالات في نوفمبر الماضي تقول، إن عدد مستخدمي برنامج ”تلغرام“ في إيران بلغ 14 مليون شخص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com