منوعات

الإمارات.. طالب يذهل الجمهور بمقطع فيديو حول السلامة المرورية‎
تاريخ النشر: 25 أبريل 2016 7:16 GMT
تاريخ التحديث: 25 أبريل 2016 8:50 GMT

الإمارات.. طالب يذهل الجمهور بمقطع فيديو حول السلامة المرورية‎

موقع (RoadSafetyUAE) تبنى مقطع الفيديو المذهل الذي أنتجه شارلي، بدعمٍ من شريك المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات"فوكس سينما".

+A -A

دبي –  يتابع شارلي كراكنيل، ابن الـ 15 عاماً الذي يدرس في مدارس ”جيمس“ ويعيش مع أسرته في الإمارات العربية المتحدة، نجاح عمله الفائز بجائزة دولية بإطلاق مقطع فيديو جديد مذهل حول إحدى أهم القضايا المتعلقة بالسلامة المرورية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي استخدام حزام الأمان، وخاصةً للأطفال.

وتبنى موقع (RoadSafetyUAE) مقطع الفيديو المذهل الذي أنتجه شارلي، بدعمٍ من شريك المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات“فوكس سينما“ التي تعرض الفيديو الذي لا تتجاوز مدته 30 ثانية في دور العرض البالغ عدها 16 داراً على امتداد دولة الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عُمان، ولبنان.

وقال شارلي كراكنيل: ”أعشق صناعة الأفلام وأشعر بأن السلامة المرورية موضوع مهم جداً في مجتمعنا اليوم. ومن المهم أن يكون الناس واعين أكثر للمخاطر التي قد تقع على الطريق، ولهذا فقد كرست آخر إنتاجاتي لتشجيع الجميع على استخدام حزام الأمان. وأردت من خلال إجراء المقابلات مع الأطفال، والبعض منهم كان صغيراً في السن، التوجّه بشكلٍ مباشر للأطفال، واستهداف البالغين في  الوقت ذاته الذين سيشعرون بأثر مثل هذه الرسالة المهمة والإيجابية في حال كانت على لسان الأطفال“.

وتوصّلت دراسة لحوادث السيارات في مدينة العين إلى أن 98 في المائة من الركاب فيها لم يضعوا حزام الأمان، ولم يتم استخدام أي شكلٍ من أشكال تثبيت الأطفال داخل أيٍ من المركبات. ووفق منظمة الصحة العالمية، فإن الاستخدام الصحيح لمقاعد الأطفال يسهم في خفض وفيات الأطفال بنسبة 70 في المائة بين الرضّع وما بين 54-80 في المائة بين الأطفال صغار السن. ولهذا، يركّز مقطع الفيديو الجديد على نشر التوعية حول قضية السلامة المرورية الحساسة جداً في الإمارات العربية المتحدة.

من جهته أضاف كاميرون ميتشل، الرئيس التنفيذي لقطاع دور السينما لدى مجموعة ماجد الفطيم ”فوكس سينما“:“تُعتبر السلامة المرورية قضيةً مهمة في الإمارات العربية المتحدة وخارجها. ونحرص على نشر التوعية حول أسباب مثل هذه الوفيات، وأهمية وضع حزام الأمان. وتفخر دور ’فوكس سينما‘ بعرض مقطع الفيديو الذي أنتجه شارلي في مختلف صالاتنا، ونأمل أن يصل صدى هذه الرسالة إلى جمهورنا“.

واختتم توماس إيدلمان، المؤسس والمدير الإداري لموقع (RoadSafetyUAE) قائلاً: ”شارلي كاتب ومخرج ومنتج موهوب، ولقد ألهمنا عمله الحائز على الجوائز العالمية لتبني إنتاجه الجديد الرائع منذ المراحل الأولى. ومن المثالية أن يخلق الطلاب الممكّنون عملاً لأقرانهم من الطلاب، نظراً لكون المحتوى يجسد فكرة منّا وإلينا‘. ونحن ممتنون كثيراً للدعم الرائع الذي شهدناه من ’فوكس سينما‘“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك