الغلاء والفساد.. يفتحان النار مجددًا على محلات "بنده" في السعودية
الغلاء والفساد.. يفتحان النار مجددًا على محلات "بنده" في السعوديةالغلاء والفساد.. يفتحان النار مجددًا على محلات "بنده" في السعودية

الغلاء والفساد.. يفتحان النار مجددًا على محلات "بنده" في السعودية

تجددت حملة دشنها ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للمطالبة بمقاطعة منتجات "بنده" في السعودية.

وقبل شهر من الآن، انطلقت حملة تدعو لمقاطعة محلات "هابر بنده"، تضامنا مع أحد موظفي "بنده"، وليد الحربي، عقب مقاضاته من قبل سلسلة المحلات لقيامه بتصوير فيديو، يُظهر فأرا يرتع بين أكياس أرز في "بنده".

وعادت الأصوات لترتفع تضامنا مع الحربي، وللتعبير عن استيائهم بسبب تلاعب متاجر "بنده" في الأسعار وانتهاء صلاحية بعض المنتجات. ضمن هاشتاغ #لن_ادخل_بنده_بعد_اليوم، حيث قال "حمدان الصبحي" :" شكرآ للشعب السعودي شكرا وليد الحربي شكرا لكل مواطن يحارب الغش والفساد بكل صوره وأشكاله".

وأيده "معاذ": "وليد الحربي رجل فضح تواريخ بنده المنتهية الصلاحية فرفعت عليه قضية تشهير، يستحق منا الدعم".

وعلق "روح رياضية": "أسواق يمتلكها أصحاب المليارات هي والبنوك وشركات التأمين ومراكز كبرى وكثير من الشركات أكلوا المواطن ومانفعوا البلد".

وقال "Name": "أحد أسوأ السوبرماركتات في الرياض آخر مرة دخلته قبل 3 سنين".

وعلق "روبتشينكو" متهما المجتمع بالتناقض: "لاتدخلوها أزعجتو أهلنا بالمقاطعة وآخرتها الواحد شايل نص السوق معاه البيت".

وأيده "أنس الزمام"، بقوله: "وإنت تدخل ولا ماتدخل شدخلني فيك أنا، بكرا يرضونه ويعطونه كرتون حليب ويرجع يكتب بنده في قلوبنا ونبلش احنا".

وشككت "غنى" في صدق الحملة، حيث رأت: "أشك في ذلك فنحن شعوب لا تعرف ثقافة المقاطعة ونتائجها".

وقال "سعود": "للعلم بعض الأجبان صلاحيتها يوم حتى الاستيكر يطلع مدة الصلاحية يوم لكن بتلاعبهم يغيرون التاريخ والله على ما أقول شهيد".

يُذكر أنّ فضيحة سلسلة "بنده" ليست الأولى في السعودية، حيث دشن ناشطون سابقا حملات لمقاطعة مراعي والصافي بسبب رفع أسعارها وغلاء منتوجاتها، كما تقوم السلطات السعودية بإغلاق العديد من المحلات لمخالفتها الشروط الصحية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com