عرض أول مطار في العالم في المزاد العلني

عرض أول مطار في العالم في المزاد العلني

المصدر: عمّان - إرم نيوز

صوت مجلس مدينة أتلانتك الأمريكية على بيع أول مطار في العالم، في المزاد العلني، لسداد ديون المدينة، علماً بأن المطار مغلق منذ أكثر من 10 سنوات.

وحدد المبلغ الأدنى للمزاد، الذي سيعقد في 17 (يونيو/ حزيران) المقبل، بمبلغ 155 مليون دولار أمريكي، وسيذهب ثمن المطار لتسديد دين المدينة البلغ 437 مليوون دولار أمريكي.

ويأتي عرض المطار بهذا المبلغ، بعد أن حاولت المدينة بيع المطار في العام 2008م مقابل 1.5 مليار دولار، فحصلت على عرض بـ 800 مليون دولار، ولكنها رفضته حينها.

وتعاني المدينة التي اشتهرت بالكازينوهات من منافسة جيرانها و الكساد الاقتصادي، ويعتبر مطار ”بيدر فيلد“ الذي أقفل أبوابه نهائياً في العام 2006م، بعد 96 عاماً من الخدمة، أول منشأة تسمى مطاراً في العالم، وذلك بفضل صحافي استخدم كلمة مطار لوصفه في مقال كتبه في العام 1919م.

وفي 1910 كان المطار المسرح الذي شهد أول محاولة لعبور المحيط الأطلنطي قبل 17 عاماً من نجاح محاولة تشارلز ليندبرغ الشهيرة.

وقد شهدت ممرات المطار وقاعاته تواجد الكثير من مشاهير الترفيه ورجال الأعمال وحتى الرؤساء الأمريكيين، الذين دأبوا على السفر من هذا المطار التاريخي أو الهبوط فيه.

ولكن نشاطه تقلص في ما بعد ليقتصر على الطائرات الشخصية، وتحولت الطائرات الكبيرة إلى مطار أتلانتك سيتي الدولي، الذي لا يبعد عنه أكثر من بضعة أميال.

وتأسست في هذا المطار هيئة الطيران المدني الأمريكي، بعد هجمات بيرل هاربر في 1941م، ولكن وقوع الكثير من حوادث تحطم الطائرات فيه حدا بالمسؤولين إلى تجنب استخدامه، حتى أن صدر قرار إغلاقه في 1989م، وتوقف عن بيع الوقود في 1993م، ولم يتجاوز عدد الطائرات التي كانت تستخدم المطار لدى إغلاقه 30 طائرة فقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة