إماراتيون يطالبون بإيقاف برنامج ”ذا كوين“ للمطربة أحلام

إماراتيون يطالبون بإيقاف برنامج ”ذا كوين“ للمطربة أحلام

المصدر: سماح المغوش وهديل عمر – إرم نيوز

بعد حملة واسعة تعرّضت لها الفنانة الإماراتية أحلام، بسبب برنامجها ”ذا كوين“، دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، هاشتاغا، يطالب بإيقاف البرنامج.

وأثارت أول حلقة من برنامج ”ذا كوين“، التي عرضت يوم الثلاثاء، حملة من الانتقادات الواسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي سواء من ناحية فكرة البرنامج أو تصرفات أحلام وكلامها للمشتركين، حتى أن بعض الانتقادات شبّهت البرنامج بتصوير حقيقي للـ“عبودية“.

وتفاعل عدد كبير من المغردين تحت هاشتاغ ”إيقاف_ذا_ كوين_ مطلب_ شعبي“، حتى تصدر قائمة الهاشتاغات الأكثر تفاعلا في الإمارات.

ورأى مغردون أنّ البرنامج لا يمثل قيم العرب والمسلمين وعار على القناة عرض مثل هذا البرنامج، وكتب أحدهم: ”المشكلة إنه برنامج فاشل وتافه ولا يؤدي أي رسالة، مثل الواحد لما يكذب ويصدق الكذبة اللي يكذبها -لاصدقت عمرها وزودتها (أي أحلام)“.

فيما قال المغرد ”عكرمة بن شرشاب“: ”أغلب متابعين هذه البرامج المليئة بالسماجة والتصنّع والنفاق هن الفتيات وأي برنامج غبي يشتهر فاللوم على النساء وحدهن“.

لكن ”علي الشامسي“ كان له رأي مخالف، حيث علق: ”يعني برنامج تلفزيوني في الأول والأخير ما عاجبك لا تابعه خلاص“.

رد المغرد ”محمد الرئيسي“ عليه بقوله: ”القضية ليست في أن نفرض على قناة ما إيقاف برامجها بل القضية في التعبير عن رفض المجتمع للسخف الذي يحصل في قنواتنا“.

فيما رأى ”عوض بن حاسوم الدرمكي“ أنّ الأولى توجيه ميزانيات هذه البرامج إلى من يستحقونها: ”أتمنى توجيه ميزانيات البرامج لتقديم المخترع أحمد مجان وأمثاله ممن نتشرف بهم، لا تقديم هذه العينات المريضة نفسياً“.

ودعا ”أزرق دبي“ الجهات المختصة إلى إيقاف هذا البرنامج كمطلب شعبي.‏

واعتبر المغرد ”البريكي“ أن بعض وسائل الإعلام تبرز وتدعم ما يشوه صورة مجتمع الإمارات بشكل مؤسف.

وبعد جدل واسع وهجوما شنه المغردون على أحلام وبرنامجها، ردّت المطربة الإماراتية بتغريدة، ذكرت فيها مقطع من أغنية لها والتي تعود إلى مثل شعبي متداول عن ”أن الفاشلين ينتقصون الناجحين“، وقالت: ”من عشرين سنة وأنا أقول اللي ما يطول العنب حامض عنه يقول“.

فيما دافعت الإعلامية الكويتية فجر السعيد عن أحلام، وهي صديقة مقربة لها، ودعمتها بتغريدة، حيث علقت قائلة: ”تذكرين أراب آيدول في بدايته نفس الكلام ونفس الحملات، والنتيجة شنو؟؟ أنجح برنامج تلفزيوني في تاريخ الام بي سي بسبب أحلام“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة