احتفل بعيد ميلادك الـ 200! – إرم نيوز‬‎

احتفل بعيد ميلادك الـ 200!

احتفل بعيد ميلادك الـ 200!

المصدر: متابعات - إرم نيوز

قد ترى أن إنساناً يجاوز عمره الـ 100 عاما، طاعنا في السن أو حتى في خريف العمر، ولكن هذا الرقم سيتحول في المستقبل إلى منتصف العمر أو حتى في عز الشباب.

ففي جلسة عقدت في قمة حكومات العالم التي استضافتها دبي، كشف باحثون أن معدل عمر الإنسان سيرتفع إلى ما يزيد على 120 عاماً، ولم يستبعدوا بلوغه 200 عام.

وقال الباحثون في الجلسة التي حملت عنوان ”احتفل بعيد ميلادك الـ200“ إن المختبرات والمراكز البحثية الطبية نجحت في تصنيع أعضاء بشرية بسحب عينات من جسم الإنسان، منها الجلد والمثانة، ما يساعد على تعويض الأعضاء التالفة، ومن ثم إطالة العمر، بحسب ما ذكرت صحيفة ”الإمارات اليوم“.

وكشفت الجلسة أن استمرار الباحثين في فك شفرة الجينوم البشري، يساعد في فهم وظائف جسم الإنسان، والتعامل معها بما يزيد من عمره، كما أوضح الباحثون أن معدل العمر في بعض الدول ومنها بريطانيا يزيد بمقدار شهرين إلى شهرين ونصف الشهر سنوياً، لافتين إلى أن التقدم الطبي سيرفع المعدل بصورة متزايدة.

وأكد الباحثون أن التغير في متوسط عمر الإنسان سيفرض على العالم كثيراً من التحديات، من بينها توفير وظائف لأصحاب العمر الطويل، ورفع سن التقاعد إلى ما يزيد على 100 عام، إلى جانب ابتكار أنشطة اجتماعية وعملية تستوعب  حياته الطويلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com