سعوديون يبتكرون طرقاً عجيبة لتهريب الخمر (صور) – إرم نيوز‬‎

سعوديون يبتكرون طرقاً عجيبة لتهريب الخمر (صور)

سعوديون يبتكرون طرقاً عجيبة لتهريب الخمر (صور)

المصدر: إرم نيوز – متابعات

يتفنن السعوديون في ابتكار طرق جديدة لإدخال المشروبات الروحية إلى بلادهم التي يطبق فيها الحكم الإسلامي، إذ نشرت مؤخراً دائرة الجمارك في السعودية على حسابها بتويتر صوراً قالت عنها إنها تظهر كوادرها وهم يصادرون ”زجاجات الخمر“ ويفسّرون طرق التحايل لإدخالها إلى المملكة.

أحد المراقبين يقول: ”الحيل كثيرة لإدخال الكحول إلى المملكة، فمنهم من يلصق قارورات ويسكي بقدميه من خلال شريط لاصق وكأنها حزام ناسف، ومنهم من يخفي قارورات خمر في خزان البنزين، وآخرون يخفونها في جيوب عباءة يلبسونها تحت أخرى“.

خمرة-2

ويضيف: ”إنّ هذا النوع من التهريب لا يتعدّى حالات خاصة والمشروبات تأتي أساساً من البحرين. أما عمليات التهريب الأهم، فتتم انطلاقاً من دول الجوار“.

ونشر مؤخراً تقرير على موقع تلفزيون ”فرانس 24“ بالانترنت نقلاً عن مواطن سعودي جاء فيه ”عند عبور الحدود للعودة إلى المملكة، من الأفضل أن لا تظهر على وجهك آثار الليالي الحمراء وإلا قاموا بتفتيش السيارة بأسرها. كل ما هممت بالعودة إلى البلاد، انتبهت إلى كمية الكحول التي أشربها في الليلة التي تسبق عودتي، وهكذا لم يتم تفتيشي أبداً بطريقة دقيقة. كانوا يطلبون مني فقط فتح البوابة الخلفية“.

ويتابع ”من الأفضل أن تكون لك علاقة مع أعضاء الجمارك لإدخال الكحول. وحتى إن كنت تعرف شخصاً أو اثنين، فالأمر يبقى خطيراً. شخصياً، لم أجازف ولا مرة. لكن لدي أصدقاء متهورون وضعوا مرة قارورة كحول في حقيبتهم وقرروا ادّعاء أنها قارورة زيت زيتون في حال تمت مساءلتهم بعد مرور الحقيبة على الماسح الضوئي. هذا لا يعني أنهم كانوا سيدخلون السجن حتماً، فالجمارك قد تكون متسامحة عندما لا تتعدى الكمية الاستهلاك الشخصي. لكنني أفضل طرقاً أخرى أكثر حذراً“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com