مصري يحقق المركز الأول في المسابقة العالمية للقرآن بماليزيا

مصري يحقق المركز الأول في المسابقة العالمية للقرآن بماليزيا

المصدر: القاهرة - محمود غريب

فاز طالب مصري، في الأزهر الشريف، بالمركز الأول في المسابقة العالمية لتلاوة القرآن الكريم، التي أقيمت في ماليزيا، بمشاركة دوليّة عالية المستوى.

وأعلنت المسابقة، تتويج ”عبدالرحيم راضي“، الطالب بكلية الصيدلة بجامعة الأزهر، بالمركز الأول في المسابقة العالمية لتلاوة القرآن الكريم بماليزيا، حيث تم تتويجه كأفضل قارئ في العالم.

وقال الطالب، عبر صفحته الشخصية على ”فيسبوك“: ”حصلت بفضل الله على ‫‏المركز الأول في المسابقة العالمية لتلاوة القرآن الكريم بماليزيا، وتم تتويجي كأفضل قارئ في العالم، وحصلت على درع المسابقة، ولقب القارئ العالمي“.

ونشر الطالب المصري، نصيحة تلقاها من القارئ الشهير الشيخ محمد جبريل، قبيل سفره إلى ماليزيا، أوصاه فيها بـ“التنقل من مقام لآخر بيسر وسهولة ومرونة، وتناسق، مع القرار والجواب“.

56b9b337000c4

والمسابقة التي شارك فيها عدد من شباب العالم الإسلامي، لم تشهد مراحلها النهائية أيًا من ممثلي الدول العربية سوى ممثل مصر، الذي تُوِّج بالمركز الأول. وكانت مشيخة الأزهر ووزارة الأوقاف قد رشّحت بشكل رسمي الطالب عبدالرحيم راضي، ليمثل مصر في المسابقة العالمية.

من جانبه، قال الدكتور عبدالحي عزب، رئيس جامعة الأزهر، إن فوز الطالب عبدالرحيم راضي بالمركز الأول، يُمثل انتصاراً للأزهر الشريف، ويرد على المشككين في قدرات أبناء الأزهر خلال الفترة الأخيرة.

وأشار عزب في تصريحات لـ إرم نيوز، إلى أن الطالب من أبناء كلية الصيدلية، وهو ما يؤكد أن خريجي الأزهر الشريف بكافة التخصصات يمتلكون مواهب عديدة، لافتاً إلى أن جامعة الأزهر، ستعلن قريباً عن تنظيم مسابقة عالمية لاكتشاف المواهب والقدرات بمشاركة دولية.

وبينما لم يقدم عزب تفاصيل المسابقة، إلا أنه أشار إلى أن الأزهر الشريف بكافة مؤسساته التعليمية والدعوية، لا تزال تحجز مقعداً متقدماً على المستوى الدولي، وتشارك بدور فعال في مواجهة الموجة، التي تنال من الإسلام الوسطي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com