الملكة رانيا: مصدومة من صمت العالم على حرب غزة
CNN

الملكة رانيا: مصدومة من صمت العالم على حرب غزة

أجرت الملكة رانيا العبدالله مقابلة مع المذيعة البريطانية كريستيان أمان بور، تم بثها على قناة "سي ان ان"، حيث تطرقت للحديث عن الوضع الراهن.

وقالت الملكة إنها مصدومة من الصمت الذي يعم العالم على "الحرب الإسرائيلية على غزة"، مؤكدة أن ما يدعيه الإعلام الغربي من أن الصراع بدأ في الـ7 من أكتوبر أمر عار عن الصحة، لأنها قصة موت وتهجير للشعب الفلسطيني، عمرها 75 عامًا.

ولامت الملكة رانيا قناة "سي ان ان" لنشرها خبرًا زائفًا في بداية الحرب ادعى أنه تم العثور على أطفال إسرائيليين مقطوعي الرؤوس، ليتبين لاحقًا أنه لم يتم التحقق من المعلومة، طارحة سؤالًا على المذيعة "هل ستنشرون ادعاء مثل هذا دون التحقق منه، في حال صدر على لسان الفلسطينيين؟".

وأبدت الملكة تعاطفها مع الأمهات الفلسطينيات، مشيرة إلى أنهن يحببن أطفالهن تمامًا كأي أم أخرى في العالم، مستنكرة اضطرارهن لكتابة أسماء أبنائهن على أطرافهم حتى يتمكنَّ من التعرف عليهم في حال أصبحوا أشلاء جراء القصف.

دفاع عن النفس

وأكدت الملكة رانيا في حديثها وفاة 6000 مدني في غزة، بينهم 2400 طفل، متسائلة "كيف يكون هذا دفاعًا عن النفس؟".

وأضافت: "أبيدت عائلات بأكملها، وسوّيت بعض الأحياء السكنية بالأرض، كما تم استهداف المستشفيات والكنائس والمساجد والمدارس، وحتى العاملين في القطاع الصحي والصحفيين وعمال الإغاثة، كيف يعتبر هذا دفاعًا عن النفس؟".

العالم الغربي متواطئ

وقالت الملكة رانيا إن الكثيرين يؤمنون بأن العالم الغربي متواطئ ومحرض للحرب على غزة من خلال دعمه المتواصل لإسرائيل، مشيرة إلى أن إسرائيل تنتهك أكثر من 30 قرارًا أمميًّا من خلال إقامة الحواجز وجدار الفصل وتوسيع الاستيطان على الأراضي الفلسطينية وانتهاك حقوق الإنسان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com