لبنان.. أسماء ضحايا انفجار مرفأ بيروت تزين أشجار عيد الميلاد (صور)
لبنان.. أسماء ضحايا انفجار مرفأ بيروت تزين أشجار عيد الميلاد (صور)لبنان.. أسماء ضحايا انفجار مرفأ بيروت تزين أشجار عيد الميلاد (صور)

لبنان.. أسماء ضحايا انفجار مرفأ بيروت تزين أشجار عيد الميلاد (صور)

على أنقاض انفجار مرفأ بيروت، يحاول اللبنانيون تكريم من فقدوا جراء هذا الانفجار، من خلال وضع أسمائهم على أشجار عيد الميلاد، على أمل طي صفحة عام من الأزمات التي تعايش معها اللبنانيون على مضض.



وشهدت شوارع  العاصمة اللبنانية طفرة ابتكارية في الاحتفاء بضحايا انفجار ميناء بيروت الذي وقع في الـ 4 من أغسطس الماضي، تتمثل بنشر أسمائهم مرفوعة على شجرات عيد الميلاد قرب موقع الحادث الأليم.



وقد جرى نصب إحدى الأشجار بالقرب من موقع الانفجار، وقد لُفّت بزي رجال الإطفاء ورجال الإنقاذ الذين لقوا حتفهم في الحادث، بينما تَحمِل شجرة أخرى قريبة أسماء الذين فقدوا في انفجار مرفأ بيروت الدامي.



 

ويحاول اللبنانيون من خلال هذه اللفتة، تكريم الضحايا ومواساة عائلاتهم خصوصا أن التحقيق الجنائي في الحادث يبدو أنه سيطول في ظل الصراعات التي تعصف بلبنان منذ بعض الوقت؛ والتي تقترب بالبلاد من هاوية الإفلاس على وقع أزمة اقتصادية خانقة.

 



 

وتشير التقديرات إلى أن عدد قتلى انفجار مرفأ بيروت تجاوز 190 شخصا ونحو 6000 جريح بالإضافة إلى تشريد قرابة 300000 شخص.



وتتصادف احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة في لبنان هذا العام مع متاهات تشكيل الحكومة وتنامي الخشية من موجة اغتيالات، فضلا عن أزمات سعر الليرة مقابل الدولار؛ والأعباء التي خلفها تفشي جائحة كورونا في البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com