فنان سعودي يصمم عملا فريدا من حواجز استخدمت لصد الهجمات المسلحة (صور)
فنان سعودي يصمم عملا فريدا من حواجز استخدمت لصد الهجمات المسلحة (صور)فنان سعودي يصمم عملا فريدا من حواجز استخدمت لصد الهجمات المسلحة (صور)

فنان سعودي يصمم عملا فريدا من حواجز استخدمت لصد الهجمات المسلحة (صور)

كشفت السعودية عن عمل فني فريد، صممه أحد فنانيها من عدد كبير من الصبات الخرسانية التي كانت تستخدم في صد الهجمات المسلحة التي شهدتها المملكة سابقا وتلاشت تقريبا في السنوات القليلة الماضية.

والعمل الفني عبارة عن صف للصبات الخرسانية على شكل غرف متجاورة ومتقابلة ومتداخلة تقود كل منها لأخرى في متاهة يصعب الخروج منها، لكنها محاطة جميعا بسور مربع الشكل في إحدى الساحات الشهيرة بالعاصمة.

ونشر وزير الثقافة السعودي، الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، صورا للعمل الفني الذي صممه الفنان حمود العطاوي من الحواجز الخرسانية الشهيرة التي تنتشر في المدن.



وكتب الوزير معلقا على نهاية العمل الفني وظهوره بشكله الحالي "#متاهة_الضلال عمل فني يروي قصة متاهة الإرهاب في واحة الملك سلمان بالرياض. بحكمة قيادتنا الرشيدة وبسالة رجال الأمن ووعي المجتمع انتصرنا على المتاهة. شكرا أمانة الرياض على دعمها. شكرا للفنان حمود العطاوي".

كما نشر أمير منطقة الرياض، فيصل بن عبدالعزيز بن عيّاف، صورة لـ "متاهة الضلال" وهو اسم العمل الفني، وقال معلقا "عمل فني مميز برمزيته ورسالته، يعبر عن حقبة زمنية تجاوزناها، حفظ الله وطننا وقيادته وشعبه.. فنانونا السعوديون مميزون، شكرا لوزارة الثقافة.. على هذا الحراك الثقافي، ودورنا في #أمانة_منطقة_الرياض تهيئة المدينة لتكون بيئة داعمة ومسرحا لإبداعات الشباب وفنهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com