الهجرة في زمن كورونا..  تونسيون يركبون المخاطر للوصول إلى إيطاليا
الهجرة في زمن كورونا.. تونسيون يركبون المخاطر للوصول إلى إيطالياالهجرة في زمن كورونا.. تونسيون يركبون المخاطر للوصول إلى إيطاليا

الهجرة في زمن كورونا.. تونسيون يركبون المخاطر للوصول إلى إيطاليا

واجهت إيطاليا في الآونة الأخيرة تدفقًا لمهاجرين تونسيين يائسين من الأزمة الاقتصادية المتفاقمة في تونس، بسبب فيروس كورونا، حسب تقرير نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية، اليوم الأربعاء.

وبات التونسيون أكبر مجموعات الهجرة التي تصل إلى إيطاليا، وفقًا لإحصاءات وزارة الداخلية الإيطالية، ففي الأشهر الستة الأولى من 2019، اعترضت السلطات الإيطالية 1277 وافدًا من تونس، وفي هذا العام ارتفع العدد إلى 6628.

وتشير الإحصاءات، إلى أن البطالة في تونس، لم تنخفض على مدار 9 سنوات الماضية، وقبل انتشار كورونا كان معدل البطالة في جميع أنحاء تونس حوالي 16%، وفي بعض المناطق، مثل المحافظة التي يوجد فيها جرجيس، وصلت نسبة البطالة إلى 30%، وهو أمر سيتفاقم مع الوباء، ففي نيسان/أبريل، توقع صندوق النقد الدولي أن يتقلص الاقتصاد التونسي بنسبة 4.3%، وهو أكبر انكماش منذ استقلال البلاد في عام 1956.



وفي شهر تموز/يوليو، اعترضت السلطات الإيطالية 4252 مهاجرًا، مقارنة بـ 502 في العام السابق، ولا تشمل هذه الإحصاءات أولئك الذين وصلوا إلى إيطاليا دون أن يُكتشفوا.

رحلة محفوفة بالمخاطر

كبح جماح الهجرة

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com