كيف علق مصريون على ظاهرة القبض على فتيات "التيك توك" ؟ (فيديو إرم)
كيف علق مصريون على ظاهرة القبض على فتيات "التيك توك" ؟ (فيديو إرم)كيف علق مصريون على ظاهرة القبض على فتيات "التيك توك" ؟ (فيديو إرم)

كيف علق مصريون على ظاهرة القبض على فتيات "التيك توك" ؟ (فيديو إرم)

شنت الأجهزة الأمنية المصرية مؤخرا، حملة شرسة على فتيات تطبيق "تيك توك"، ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، وأسفرت عن القبض على عدد منهن وتوجيه تهم لهن، فيما صدرت أحكام على بعضهن بالسجن عدة سنوات.

وانقسم الشارع المصري حول ما أصبح يعرف بـ"فتيات التيك توك"، بين مؤيد للحملات الأمنية عليهن، يطالب بالمزيد من الإجراءات القوية لتطهير مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق "التيك توك" منهن، وبين من عارض تلك الإجراءات الأمنية، مؤكدين أن هؤلاء شابات صغيرات ويجب عدم إضاعة مستقبلهن بالقبض عليهن؛ لأن هؤلاء لديهن طاقة يُردن تفريغها، ولكن يمكن تقديم النصح والإرشاد لهنّ بطريقة أو بأخرى.



وقدم البعض حلولا أخرى بخلاف الإجراءات والحملات الأمنية لوقف ما يحدث على تلك التطبيقات، تمثلت في فرض رقابة على المحتوى الذي يقدم، وعمل برامج تأهيل نفسي لهؤلاء الشابات بدلا من القبض عليهن؛ لمنحهن الفرصة في حياة أفضل، بدلا من إضاعة مستقبلهن بجريمة تظل في سجلاتهن، بحسب تعبير من التقتهم "إرم نيوز".

وكانت الأجهزة الأمنية في مصر، قد شنت العديد من الحملات، خلال الفترة الأخيرة، ضد الفتيات اللاتي ينشرن فيديوهات على تطبيق "التيك توك"، واتهامهن بالتحريض على الفسق ومخالفة الآداب العامة للمجتمع.

وضمت قائمة من تم القبض عليهن، العديد من السيدات والفتيات اللاتي أثرن الجدل، بداية من الراقصة سما المصري، مرورا بحنين حسام، ومودة الأدهم، وريناد عماد، ومنة عبدالعزيز، ومنار سامي، وآخرهن هدير الهادي، التي تم ضبطها مؤخرا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com