مصرية تشكو من تنمر جيرانها بعد إصابة زوجها بكورونا (فيديو)

مصرية تشكو من تنمر جيرانها بعد إصاب...

المصدر: عبدالله المصري - إرم نيوز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مؤثرا لسيدة مصرية تنهار بالبكاء، وتشكو من سوء معاملة وتنمر جيرانها بعد علمهم بإصابة زوجها بفيروس كورونا.

وظهرت السيدة في مقطع فيديو قالت فيه: ”زوجي أصيب بكورونا ومن وقتها نتعرض لأسوأ أنواع المعاملة، وهو بين الحياة والموت، وتعبان جدًا، والالتهاب الرئوي صعب جدًا“.

وأضافت السيدة: ”عندما عاد من مستشفى العباسية، وجدت الناس في الشارع أقاموا تجمهرًا، وتحدثوا معنا بطريقة غير لائقة، وكأننا ارتكبنا جريمة“.

وتابعت السيدة وهي تعاني من سعال حاد: ”موظف السوبر ماركت يرفض توصيل طلباتنا، وكذلك الصيدلية، بالإضافة لقطع المياه عنا بحجة أعطال فنية في المولدات“.

وتابعت السيدة: ”كل الشارع علم أننا مصابون بكورونا، ويتعاملون معنا على أننا مصابون بالجرب، حرام عليكم سيبونا في حالنا، كفاية اللي إحنا فيه، أنا بقيت بخاف أقول لحد إننا عندنا حاجة علشان التنمر وسوء المعاملة“.

 

View this post on Instagram

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مؤثر لسيدة مصرية تنهار بالبكاء وتشكو من سوء معاملة وتنمر جيرانها بعد علمهم بإصابة زوجها بفيروس كورونا. وظهرت السيدة في فيديو وهي تقول: ”زوجي أصيب بكورونا ومن وقتها نتعرض لأسوأ أنواع المعاملة، وهو بين الحياة والموت، وتعبان جدًا، والالتهاب الرئوي صعب جدًا“. ووجهت رسالة استغاثة للجميع، مطالبة التوقف عن معاملة عائلتها بتلك الطريقة، من قبل جيرانها في المنطقة. ولاقى الفيديو حالة تعاطف واسعة مع السيدة، وناشدوا المسؤولين في الدولة بتلبية طلباتها وإنقاذها من المعاناة التي تعيشها، وتوعية ومحاسبة المقصرين معها. . . . #إرم_نيوز #مصر #القاهرة #الاسكندرية #مناشدة #تنمر #اساءة #كورونا #اصابة #حزن #بكاء #تعاطف #حالة_انسانية #عنصرية #السيسي #اعتداء #الحظر_الكامل #كورونا #الحظر_الكلي #لايك #تفاعل #جديد #ترند #فيديو #video #trend #news #egypt #coronavirus

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

ومضت قائلة: ”أنا أصبحت خائفة وقلقة، لم أعد أستطيع طلب شيء، أو التعامل مع أي حد، نحن لسنا مرضى بالإيدز أو مرض غير أخلاقي، أنا زوجي أصيب لأنه كان يذهب لعمله لأن لديه التزامات“.

وأكملت: ”أي شخص معرض أن يكون في هذا الموقف، ولم نؤذِ أحدًا، من فضلكم اتركونا في حالنا ولا تتعرضوا لنا ويكفي ما نعانيه“.

ولاقى الفيديو حالة تعاطف واسعة مع السيدة، وناشدوا المسؤولين في الدولة بتلبية طلباتها وإنقاذها من المعاناة التي تعيشها، وتوعية ومحاسبة المقصرين معها.

يذكر أن مصر شهدت وقائع مماثلة قبل أيام مع طبيبة تعمل في أحد مستشفيات الحجر الصحي، حين كشفت في مقطع فيديو مماثل تعرضها للتنمر ومحاولة الطرد من منزلها من قبل جيرانها خوفاً من إصابتهم بفيروس كورونا.

ونشرت الطبيبة دينا مجدي مقطع فيديو لها تقول فيه إنها تعمل بمستشفى حميات في محافظة الإسماعيلية، وتعرضت للتنمر من قبل أهالي العقار الذي تسكن فيه، حتى أن الأمر تطور ووصل إلى حد محاولتهم طردها من مسكنها، بزعم الخوف من انتشار الفيروس في المنطقة لكونها من المخالطين لحاملي الفيروس بالمستشفى.

ولاقى الفيديو تفاعلاً واسعًا بين المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين قاموا بحملات تأييد ومساندة للطبيبة الشابة، واستنكروا ما فعله الجيران بها وطالبوا بحقها ومحاسبة المسيئين لها.

كما تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ فيديوهات لتجمهر المواطنين في قرية مصرية بمحافظة الدقهلية، تُظهر محاولتهم منع دفن جثة طبيبة توفيت بمستشفى العزل في الإسماعيلية بعد إصابتها بفيروس كورونا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com