الأردن.. حوالي 400 شخص يواجهون السجن لمدة عام بسبب كورونا (فيديو)
الأردن.. حوالي 400 شخص يواجهون السجن لمدة عام بسبب كورونا (فيديو)الأردن.. حوالي 400 شخص يواجهون السجن لمدة عام بسبب كورونا (فيديو)

الأردن.. حوالي 400 شخص يواجهون السجن لمدة عام بسبب كورونا (فيديو)

يواجه حوالي 400  شخص في الأردن عقوبة الحبس لمدة عام، مع غرامة، بسبب خرقهم حظر التجوال الذي فرضته السلطات، وبدأ تنفيذه اليوم، بهدف احتواء تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردنية، إنه ومنذ بدء العمل بأمر الدفاع رقم ٢ والقاضي بحظر التجول عند الساعة السابعة من صباح هذا اليوم، ضبطت الدوريات ونقاط الغلق المنتشرة في مختلف مناطق المملكة ٣٩٢ شخصا خالفوا أمر حظر التجول، وجرى تحويلهم للمراكز الأمنية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.





وأكد الناطق الإعلامي، أنه لن يتم التهاون مع إنفاذ أمر الدفاع،  وسيتم ضبط كل من يخالفه واتخاذ الإجراء القانوني بحقه، مهيبا بالجميع الالتزام وعدم الخروج من المنزل تحت أي ظرف كان.


وأعلنت الحكومة الأردنية، أمس، أنها ستبدأ تطبيق حظر للتجول، اعتبارا من، السبت، وحتى إشعار آخر، في إطار جهودها لاحتواء الفيروس القاتل.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، قول الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إنه منذ بدء العمل بحظر التجول "ضبطت الدوريات 392  شخصا خالفوا أمر حظر التجول وجرى تحويلهم للمراكز الأمنية المختصة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

وأشارت الوكالة إلى أن كل من يخالف حظر التجول في مناطق المملكة "يعاقب بالحبس لمدة عام مع الغرامة، حماية للسكان من انتشار فيروس كورونا".

وأضافت نقلا عن وزير العدل الأسبق إبراهيم العموش: "بمجرد إلقاء القبض على المخالفين للأمر تصبح العقوبة نافذة دون محاكمة.. المخالفة واضحة ولا تحتاج إلى شهود دفاع ومحاكم، وثابتة تماما، ويجب تنفيذ الحكم فورا بحقهم، حماية للناس والوطن".

وكانت السلطات الأردنية قد أعلنت مساء أمس الخميس، ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد، المسجلة في المملكة لتصل إلى 69 حالة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com