منوعات

سلطنة عمان أول دولة عربية تخالف السعودية في موعد عيد الأضحى
تاريخ النشر: 01 أغسطس 2019 18:40 GMT
تاريخ التحديث: 01 أغسطس 2019 18:40 GMT

سلطنة عمان أول دولة عربية تخالف السعودية في موعد عيد الأضحى

أعلنت لجنة المحكمة العليا في سلطنة عمان، أن غدًا الجمعة هو المتمم لشهر ذي القعدة، وبذلك يكون يوم السبت، 3 أغسطس/آب، هو غرة شهر ذي الحجة. وذكرت اللجنة، في بيان رسمي، أنها لم تتلق أي بلاغ عن رؤية الهلال من قبل اللجان المكلفة المخصصة، وبناء عليه فإن غدًا الجمعة هو المتمم لشهر ذي القعدة، وفق وكالة الأنباء العُمانية. وبذلك تكون سلطنة عُمان أول دولة عربية تعلن أن الأحد 11 أغسطس/آب هو يوم وقفة عرفة، وأنّ الإثنين 12 أغسطس هو أول أيام عيد الأضحى، في عمان. وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت في وقت سابق أن غدًا الجمعة هو الأول من

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أعلنت لجنة المحكمة العليا في سلطنة عمان، أن غدًا الجمعة هو المتمم لشهر ذي القعدة، وبذلك يكون يوم السبت، 3 أغسطس/آب، هو غرة شهر ذي الحجة.

وذكرت اللجنة، في بيان رسمي، أنها لم تتلق أي بلاغ عن رؤية الهلال من قبل اللجان المكلفة المخصصة، وبناء عليه فإن غدًا الجمعة هو المتمم لشهر ذي القعدة، وفق وكالة الأنباء العُمانية.

وبذلك تكون سلطنة عُمان أول دولة عربية تعلن أن الأحد 11 أغسطس/آب هو يوم وقفة عرفة، وأنّ الإثنين 12 أغسطس هو أول أيام عيد الأضحى، في عمان.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت في وقت سابق أن غدًا الجمعة هو الأول من شهر ذي الحجة، وأن يوم الأحد 11 أغسطس/آب هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك