وفاة مريضة السرطان لطيفة الحمادي تثير تفاعلاً واسعًا في الإمارات

وفاة مريضة السرطان لطيفة الحمادي تثير تفاعلاً واسعًا في الإمارات

المصدر: فريق التحرير

أحدث خبر وفاة الشابة الإماراتية لطيفة محمد الحمادي، بعد معاناتها مع مرض السرطان، تفاعلاً واسعًا، وسط حالة من الحزن والأسى عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات.

وتصدر وسم #لطيفة_الحمادي قائمة الوسوم الأكثر تفاعلاً في دولة الإمارات، حيث تفاعل طيف واسع من المعلقين مع وفاة الشابة الإماراتية التي عانت من السرطان لمدة عامين تقريبًا.

وكانت لطيفة تتلقى العلاج في الولايات المتحدة الأمريكية في ”هيوستن“، حسب ما كانت تنشره عبر حساباتها بمواقع التواصل من هناك، قبل أن تعود للإمارات لاستكمال علاجها.

View this post on Instagram

أحدث خبر وفاة الشابة #الإماراتية #لطيفة_محمد_الحمادي، بعد معاناتها مع مرض #السرطان، تفاعلاً واسعاً، وسط حالة من الحزن والأسى عبر مواقع التواصل الاجتماعي في #الإمارات. وتصدر وسم #لطيفة_الحمادي قائمة الوسوم الأكثر تفاعلاً في دولة الإمارات، حيث تفاعل طيف واسع من المعلقين على وفاة الشابة الإماراتية التي عانت من السرطان لمدة عامين تقريباً. وكانت لطيفة تتلقى العلاج في الولايات المتحدة الأمريكية في ”هيوستن“، حسب ما كانت تنشره عبر حساباتها بمواقع التواصل من هناك، قبل أن تعود للإمارات لاستكمال علاجها. . . #إرم_نيوز #أخبار #منوعات #جديد #لايك #تفاعل #ترند #أبوظبي #دبي #صور #مرض #صحة #موت #تفاعل #تويتر #سرطان #cancer #uae #health #usa #trend

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

وأفاد ناشطون بأن لطيفة ”تبلغ من العمر 19 عامًا وهي طالبة في جامعة الشارقة، وفجعت بوفاة والدها قبل وفاتها، وأصيبت بعدة أورام أحدها في عضلات الرجل قبل أن تصاب بثلاثة أورام أخطرها كان على الحبل الشوكي أدى إلى شلل جسدها بنسبة 90%“.

وذكر ناشطون أن ”الأطباء نصحوا لطيفة بالعودة إلى الإمارات قبل تدهور حالتها، حيث عانت في الفترة الأخيرة من صعوبة في التنفس بسبب تجمع السوائل في رئتيها“.

وكانت لطيفة متافعلة عبر منصات التواصل وتضع متابعيها في تطورات حالتها الصحية باستمرار، كما حرصت على طلب الدعاء والمسامحة من متابعيها وأصدقائها.

واستذكر المتابعون تغريدات مؤثرة للشابة الراحلة نشرتها عبر حساب منسوب لها في ”تويتر“، تحدثت فيه عن احتمال مفارقتها للحياة وطلبها السماح من معارفها ومتابعيها.

وقالت في تغريدة أخرى: ”حين اتوفى سامحوني و استروا عيوبي وادعوا لي بالرحمة تذكروا الصحبة ولو إني أخطئت وإنسوا خطأي لا أعلم بأي ساعه كُتب لي إنقباض روحي فيارب خفف علي سكرات الموت واسكني جنتك،اللهُّم اجعل اخر أعمالي سجدة وأخر أقوالي شهادة تدخلني بها جنتك يا الله“.

وتأثر المتابعون بتغريدة ظهر فيها مقدار الألم الذي كانت تعيشه لطيفة خلال معاناتها مع المرض جاء فيها: ”اللهم يا من تُعيد للمريض صِحته ويا من تُجيب دُعاء البائِسين ويا من تُحيي الِعظام وهي رميم ، اللهم اني اعجز عن الحركة فأشفني شفاء لا يُغادر سقماً وارجع الي حاستي واطرد السرطان من جسدي الضعيف“.

وقالت المغردة ”ميثاء الرئيسي“: ”اللهم إنها صبرت على البلاء و صارعت المرض المؤلم يارب أرحمها وهي بجوارك وأنزل عليها فيضًا من رحمتك وسكينتك واجعل روحها آمنة مطمئنة واغفر لها يارب العالمين“

وتفاعل المغرد محمد الزرعوني مع الوفاة قائلاً: ”إنا لله وانا اليه لراجعون هذا حال الدنيا بشرٌ يولدون و اخرون يرحلون فاللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم و الاموات و تقبلهم عندك خير قبول و اجعل قبورهم روضا من رياض الجنة و اظلهم بظلك يارب و اشربهم من حوض نبيك و اعفوا عنهم يا كريم“.

وبعد وفاتها، نشر مغردون جانباً من محادثاتهم معها قبل رحيلها، مؤكدين أنهم كانوا يطمئنون عليها خلال علاجها وتبلغهم بآخر تطورات حالتها الصحية ومعاناتها مع المرض.

وقرر ناشطون عمل صدقة جارية عن روح الشابة الراحلة لطيفة، وكان من ذلك ما أعلنه مغرد باسم حساب ”ابن كعبي“ قائلاً: ”يجماعه لي يبغي يسوي خير ويتصدق للمرحومه #لطيفه_الحمادي يطرش كلمة “ ikhair keswa“ حق 6401 كما موضح، هاي (صدقة جاريه بدرهم 1 فقط ) اتصالات& دو.. والدال ع الخير كفاعله، الله يرحمها ويغفرلها ولموتى المسلمين“.

 

 

ودشن متابع آخر حسابًا عبر ”تويتر“ كصدقة جارية عن روح لطيفة وقال: ”كلما مررتم هنا اجعلو لفقيدتي من دعائكم نصيبًا ليدخل ملك ويبشرها بنور من أهل الدنيا وتفرح ، اللهم ارحم #لطيفة_الحمادي و اغفرلها وأسكنها جنتك من غير حساب ولا سابق عذاب اللهم وسع مدخلها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com