السعوديون يودعون الطفلة ليان الدخيل بعبارات مؤثرة (فيديو وصور)

السعوديون يودعون الطفلة ليان الدخيل بعبارات مؤثرة (فيديو وصور)

المصدر: الرياض - إرم نيوز

هيمنت وفاة الطفلة السعودية المعروفة، ليان الدخيل، على اهتمامات روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، وسط أجواء من الحزن على طفلة صغيرة تابعوا رحلة علاجها من مرض نادر، ولم يبق لهم سوى صور ومقاطع فيديو ظهرت فيها قبل وفاتها.

وأعلن مقربون من أسرة ليان الدخيل، فجر الاثنين، وفاة المريضة الصغيرة بمرض ”نيمان بيك“ النادر، بعد أن تعرَّضت بشكل مفاجئ لسكتة دماغية ونزيف في المخ.

وشكلت وفاة ليان ابنة الـ 12 عامًا صدمة لكثير من السعوديين الذين عرفوها وتابعوها في مواقع التواصل الاجتماعي خلال العامين الماضيين، عندما ظهرت أول مرة تناشد بلادها لتوفير علاج لها خارج المملكة، وتشتكي من نظرة الناس في الأماكن العامة لبطنها المنتفخة بسبب المرض.

ودوَّن مغرّدون سعوديون في موقع ”تويتر“ ومدونون في ”إنستغرام“ عبارات مؤثرة في نعي ليان والدعاء لها، وتقديم التعازي لوالديها، لاسيما والدتها هدى الحربي التي كانت تنقل أخبار علاج ابنتها في حساباتها بموقعي التواصل الاجتماعي.

وحضرت صور ومقاطع فيديو للطفلة الراحلة، في وداع مؤثر لها بمواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما آخر ظهور لها بعد إجرائها عملية جراحية تحسنت حالتها بعدها قبل أن تتدهور تدريجيًّا وتنتهي بوفاتها.

ودخلت الطفلة الراحلة في رحلة علاج بأحد مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية في الأشهر الماضية، وظهرت في عدة مقاطع فيديو على سرير المستشفى، تطلب الدعاء لها.

 

View this post on Instagram

 

#ماشاء الله تبارك الرحمن. حبيبتي ..طفلتي .صغيرتي . اعلم انك تختلفين عن اي طفلة ليس فقط لانك ابنتي بل لانك قطعة من الجنة ادرك ان النجوم تغفو على وجنتيك والقمر لايطيب له الا تقبيل خديك اعلم انك اية في الجمال بل انت هي تحفة صاغها الرحمن واننا والدين اب و ام لانرى في هذا العالم من يشبهك فانت ياصغيرتي .اميرتي .مختلفة .مميزة صغيرتي ابتسمي فكل شئ لا يليق سوى ابتسامة على شفتيك انا اعرف انك قويه رغم ماتمرين به مازالت الابتسامه لا تفارك ثغرك الجميل يااميرتي

A post shared by ام ليان وراما الدخيل (@omlayan2255) on

وليان وشقيقتها راما، طفلتان مصابتان بمرض ”نيمان بيك“، وهو من الأمراض الوراثية النادرة التي تؤثر على قدرة الجسم على نقل الدهون (الكوليسترول والشحميات) داخل الخلايا، إذ تُصاب هذه الخلايا بالعطب ثم تموت بمرور الوقت.

ويمكن أن يؤثر داء “ نيمان بيك“ على المخ والأعصاب والكبد والطحال والنقي العظمي، بالإضافة إلى تأثيره على الرئتين في الحالات الخطرة، إذ يعاني المصابون بهذه الحالة من أعراض تتعلق بالفقدان التدريجي لوظائف الأعصاب والمخ والأعضاء الأخرى.

ويمكن أن تحدث الإصابة بداء ”نيمان بيك“ في أي مرحلة عمرية، لكنه يصيب الأطفال بشكلٍ رئيس، ولا يوجد علاج معروف له كما أنه يكون مميتًا في بعض الأحيان، ويركز العلاج على مساعدة المرضى على التعايش مع أمراضهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com