رغم الاحتجاجات.. عمران خان يؤيد تبرئة امرأة مسيحية من ”الإساءة للإسلام“ – إرم نيوز‬‎

رغم الاحتجاجات.. عمران خان يؤيد تبرئة امرأة مسيحية من ”الإساءة للإسلام“

رغم الاحتجاجات.. عمران خان يؤيد تبرئة امرأة مسيحية من ”الإساءة للإسلام“

المصدر: الأناضول

أعلن رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، الأربعاء، تأييده لحكم قضائي بتبرئة امرأة مسيحية حُكم عليها بالإعدام شنقًا لتطاولها على الإسلام والنبي محمد -صلى الله عليه وسلم- رغم المظاهرات الصاخبة في عموم البلاد احتجاجًا على الحُكم.

وقال خان:“هذا الحكم جاء وفقًا للدستور الباكستاني، والقرآن الكريم، والسُّنة“، بحسب ما نقلت قناة ”جيو نيوز“ المحلية.

وندد خان بوصف بعض المتظاهرين للقضاة الذين أصدروا الحكم، صباح الأربعاء، بأنهم ”غير مسلمين“.

وقال مخاطبًا المحتجين: ”إنهم يحرّضونكم من أجل مصالحهم السياسية، ولا ينبغي عليكم الانسياق وراءهم، من أجل مصلحة البلاد، إنهم لا يقدمون أي خدمة للإسلام“، دون أن يسمي طرفًا بعينه.

وحذّر من أن ”الدولة ستستخدم سلطاتها في حالة التحريض على العنف“، قائلًا:“لا تجبرونا على فعل ذلك“.

وكانت السيدة المسيحية ”آسيا بيبي“، تقبع في سجون باكستان منذ 8 أعوام، على خلفية اتهامها بالإساءة للإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وخلال جلسة الاستئناف، قال رئيس المحكمة العليا ”ميان ساقب نصار“، إنّ محاكمة ”بيبي“، لم تكن عادلة، وإن المحكمة العليا قررت إلغاء حكم الإعدام الصادر بحقها من قِبل المحكمة المحلية، ومحكمة لاهور العليا، عامي 2010 و2014.

ولفت نصار، إلى أن المحكمة العليا، اطلعت على اعتراض بيبي، على قرار الإعدام، وقررت إلغاء الحكم الصادر بحقها وإخلاء سبيلها.

وعقب الإعلان عن قرار إخلاء سبيل بيبي، عمت المظاهرات شوارع المدن الباكستانية، حيث طالب حزب ”تحريك لبيك باكستان“، بقتل القضاة الثلاثة الذين برَّؤوها.

ومن المنتظر أن تغادر بيبي، مع أسرتها البلاد، بعد تلقيها تهديدات بالقتل في حال لم ينفذ حكم الإعدام الصادر بحقها في 2010 و2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com