12 مليون ريال تطيح بمسؤول سعودي في جازان – إرم نيوز‬‎

12 مليون ريال تطيح بمسؤول سعودي في جازان

12 مليون ريال تطيح بمسؤول سعودي في جازان

المصدر: فريق التحرير

أطاحت مستحقات مالية كبيرة تخطت حاجز 12 مليون ريال (3.200.000 دولار) في المملكة العربية السعودية بقيادي في إدارة تعليم ”جازان“ من منصبه.

جاء ذلك القرار بعد عدد من الشكاوى، تقدم بها متضررون من حراس المدارس لوزارة التعليم، بينما تمت إحالة عدد من الموظفين للتحقيق والمحاسبة.

وكشفت مصادر أن بدل خارج الدوام الخاص بحراس المدارس لم يتم إدراجه ضمن الاعتمادات المرفوعة لوزارة المالية لسنوات؛ ما تسبب في تراكم المبالغ، وتخطيها 12 مليون ريال.

وإثر ذلك، تم إنهاء تكليف رئيس أحد الأقسام لضلوعه بالتقصير والإهمال، الذي أدّى إلى حرمان الحراس من حقوقهم، كما تم تحويل موظفين للمحاسبة، بحسب صحيفة ”سبق“.

وقالت المصادر إن ”إدارة تعليم جازان حاولت تفادي المشكلة، برفع خطاب للوزارة، تطلب منها إدراج تلك المبالغ الكبيرة ضمن مديونياتها للعام الحالي، حتى يتم استكمال إجراءات الصرف للمتضررين“.

وقدم الحراس شكواهم لوزارة التعليم، التي بيَّنت أن إدارة تعليم جازان ظلت على مدار 4 أعوام تتعذر بعدم توافر بند لبدل خارج الدوام لتلك الأعمال في أيام ”الجمعة، السبت، الأعياد، واليوم الوطني“ على الرغم من أنها كانت تصرف في السابق، بجانب أعذارها في مرات أخرى بعجز في ميزانيتها؛ ليكتشفوا بعد ذلك أن هناك توجيهًا من المدير العام للتعليم بصرفها، وهو ما لم يحدث، مطالبين بمعاقبة المتسببين في تأخيرها دون وجه حق، ومشيرين إلى أن بعضهم قد فارق الحياة ولم يحصل عليها.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم إدارة تعليم جازان يحيى عطيف معلقًا على سبب التأخير: إن المعاملات المالية المتأخرة القديمة تم الرفع بها للوزارة، وتم التنسيق بشأنها لإنهاء الإجراءات المتعلقة بها في حينه، وحاليًّا تعد في مراحلها النهائية لصرفها من جهة الاختصاص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com