إمام مسجد يسمح بصلاة مختلطة بين النساء و الرجال‎‎

إمام مسجد يسمح بصلاة مختلطة بين النساء و الرجال‎‎

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

اتخذ إمام مسجد ”ترينو“ بمدينة ”فرشيلي“ في إيطاليا قرارًا غير مسبوق، بالموافقة على إقامة الصلاة داخل المسجد بدون وجود حاجز بين الرجال و النساء، واتفق على ذلك مع نائب بلدية ترينو، بموافقة جمعية الفردوس المشرفة على المسجد، وينتظر أن يدخل الاتفاق حيز التنفيذ مع نهاية شهر أغسطس حسب موقع ”أنفاس“ المغربي.

الإمام المصري عمر علي البالغ من العمر 35عامًا، استجاب لطلب نائب بلدية تورينو روبرتو روسي، الذي لاحظ عند زيارته للمسجد أن الجزء المخصص للنساء ضيق ولا يتوفر على نوافذ وتجهيزات تليق بمكان للصلاة، عكس الجزء المخصص للرجال.

وطرح الموضوع للنقاش خلال حملته الانتخابية، وأبدى رأيه بكون ذلك يخالف القانون الإيطالي، واشترط إلغاء الجدار الفاصل بين الرجال والنساء للحصول على رخصة المسجد.

واضطر إمام المسجد والجمعية المشرفة عليه للموافقة مقابل الحصول على رخصة للمسجد، خصوصًا أن وزير الداخلية الجديد ماتيو سالفيني هدد بإغلاق كل المساجد التي لا تتوفر على رخصة.

وكان عز الدين الزير، إمام مسجد فلورانس ورئيس الجالية الإسلامية بايطاليا، أبدى موافقته على القرار، وصرح للصحافة الإيطالية بهذا الخصوص: ”واجبنا كمسلمين إيطاليين، هو أن نسير في اتجاه إسلام عصري مندمج، فمرحبًا بالأنموذج الذي سيقره مسجد ترينو بمدينة فرشيلي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة