الكشف عن مجموعة ”واتس آب“ تروج للشذوذ والتحرش الجنسي بالأطفال في السعودية – إرم نيوز‬‎

الكشف عن مجموعة ”واتس آب“ تروج للشذوذ والتحرش الجنسي بالأطفال في السعودية

الكشف عن مجموعة ”واتس آب“ تروج للشذوذ والتحرش الجنسي بالأطفال في السعودية

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

كشف نشطاء ومدونون سعوديون في موقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، عن مجموعة كبيرة على تطبيق التراسل الفوري (واتس آب) تروج للشذوذ والتحرش الجنسي بالأطفال في السعودية، وسط مطالب واسعة بالقبض على كل المتورطين.

وقال عدد من المدونين السعوديين الذين تتبعوا المجموعة في تطبيق ”واتس آب“ ومواقع تواصل اجتماعي مختلفة، إن شخصاً يحمل لقب ”طمبق“ ولديه آلاف المتابعين، يقوم بالتحرش الجنسي بالأطفال بهدف ممارسة الشذوذ معهم.

ووجدت مطالب القبض على ”طمبق“ دعماً وتأييداً منقطع النظير في موقع ”تويتر“ من قبل مغردين سعوديين من مختلف شرائح المجتمع السعودي الذين تفاعلوا مع الوسم ”#طمبق_مستغل_الاطفال_جنسيا“.

وتدعو الحملة لتقديم بلاغ إلكتروني ضد ”طمبق“ عبر تطبيق ”كلنا أمن“ التابع لوزارة الداخلية، بهدف ملاحقته والكشف عن هويته والقبض عليه.

كما تدعو الحملة لرصد أي حالات تحرش أخرى بالأطفال من قبل حسابات وقنوات مشهورة في مواقع التواصل الاجتماعي.

ووجدت الحملة صدى لافتًا، ووردت أسماء أشخاص آخرين متهمين بالتحرش بالأطفال عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما هي الحال مع صاحب قناة على موقع ”يوتيوب“ ويدعى ”عامر“، حيث تم نشر مقاطع من محادثات مع أطفال تتضمن تحرشاً جنسياً، وتم نسبها إليه.

https://twitter.com/ItsJayyz/status/1014706322372202499

ولا يمكن لـ ”إرم نيوز“ التحقق من صحة تلك الاتهامات، فيما يترقب كثيرون تدخلاً رسمياً بعد الغضب الذي أبداه آلاف السعوديين من مقاطع الفيديو والمحادثات التي توثق التحرش بالأطفال من خلال عدة طرق، بما فيها استغلال ولعهم بالألعاب الإلكترونية.

وقال نايف مدخلي، وهو مدون وناشط سعودي معروف، في تعليق على الحادثة ”الوضع خطير يا إخوان، من هنا تبدأ ظاهرة ما يسمى بالحوت الأزرق، من هذه المجموعات يتم تدمير الطفولة وتحطيمها“.

وكان المدون السعودي معتز، من أوائل من أثار قضية التحرش بالأطفال من قبل ”طمبق“، ودعا لدعم حملة تطالب بالقبض عليه.

وتداول مغردون سعوديون في موقع ”تويتر“ مقطعًا صوتيًا منسوبًا لـ ”طمبق“ يعتذر فيه عن تصرفاته مع الأطفال، ويقول، إنه تواصل مع الجهات الأمنية المختصة، وطلبوا منه الحضور ظهر اليوم الخميس للتحقيق معه.

ولا يمكن لـ ”إرم نيوز“ التثبت من حقيقة كل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي التي تحظى بمتابعة من قبل الجهات الرسمية في المملكة، لاسيما المخالفات والجرائم التي ترتبط بتلك المواقع.

https://twitter.com/AlolyanMe/status/1014659202055376897

 

https://twitter.com/AlolyanMe/status/1014659202055376897

https://twitter.com/Hajerbagami/status/1014651265333243905

https://twitter.com/faisal_00000000/status/1014695767167168512

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com