السعودية توضح موقفها من القطريين الراغبين في أداء العمرة
السعودية توضح موقفها من القطريين الراغبين في أداء العمرةالسعودية توضح موقفها من القطريين الراغبين في أداء العمرة

السعودية توضح موقفها من القطريين الراغبين في أداء العمرة

أوضحت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، موقفها من المواطنين القطريين الراغبين في أداء العمرة هذا الموسم.

وقالت الوزارة في سلسلة تغريدات نشرتها عبر حسابها بموقع "تويتر" إنه "في ظل تعنت السلطات القطرية وموقفها السلبي تجاه عدم تمكين مواطني #قطر من أداء مناسك #الحج والعمرة، ترحب #المملكة بـ #الأشقاء_القطريين للقدوم لأداء مناسك العمرة".

ودعت الوزارة القطريين الراغبين في أداء العمرة "لتسجيل بياناتهم في موقع الوزارة النظامية حال وصولهم إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، واستكمال إجراءات التعاقد إلكترونياً مع شركات العمرة السعودية المصرح لها بتقديم الخدمات للمعتمرين ، وفق الضوابط المنظمة لذلك".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" نقلاً عن بيان للوزارة أنه "فيما يتعلق بقدوم المقيمين من دولة قطر لأداء مناسك العمرة، فيكون ذلك من خلال تسجيل بياناتهم في موقع الوزارة الإلكتروني واستكمال إجراءات التعاقد إلكترونياً مع شركات العمرة السعودية المصرح لها بتقديم الخدمات للمعتمرين، واختيار حزم الخدمات التي تتناسب مع رغباتهم كغيرهم من المعتمرين القادمين من مختلف دول العالم".

وبحسب البيان، يكون قدوم المعتمرين المقيمين في قطر جواً عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وعن طريق شركات الطيران عدا الخطوط الجوية القطرية، وذلك خلال شهر رمضان المبارك من هذا العام 1439هـ.

وأكدت الوزارة أن "7 ملايين معتمر من المسلمين القادمين من مختلف دول العالم تمكنوا من أداء مناسك العمرة في يسر وطمأنينة وأمان".

وأضافت أن المملكة "وفرت كافة الخدمات والتسهيلات لضيوف بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين و الزوار بمختلف جنسياتهم وانتماءاتهم من مختلف أقطار العالم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com