الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد توثق بالصور إعجابها بفعالية في دبي – إرم نيوز‬‎

الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد توثق بالصور إعجابها بفعالية في دبي

الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد توثق بالصور إعجابها بفعالية في دبي

المصدر: فريق التحرير

أشادت الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون بأثر ”موسم دبي الفني“ في تشجيع المواهب المحلية، بما تتيح فعالياته من فرصة للشباب الفنانين والمبدعين من داخل الدولة، للتفاعل المباشر مع نخبة من أبرز المبدعين في العالم.

ونشرت الشيخة لطيفة صورًا بانستغرام تظهر إعجابها بجانب من هذا الموسم حيث تزينت منطقة في دبي برسوم ثلاثية الأبعاد وجداريات إبداعية.

View this post on Instagram

رؤية الفن الجميل في الأماكن العامة له دورا كبيرا في إسعاد الناس حيث يمدهم بالإلهام ويجلب الحياة إلى المدينة. حولت مؤسسة "براند دبي" هذا العام منطقة "لا مير" وأضفت عليها جمال وحيوية من خلال فن الرسم ثلاثي الأبعاد والجداريات الإبداعية. لقد استمتعت بمشاهدة تفاعل الناس من مختلف الجنسيات والخلفيات الثقافية والأعمار مع الاعمال الفنية وتعاملهم مع الإبداع. كل الشكر للمقيمين على هذا الحدث. ‏Seeing good art in public places plays a huge role in people’s happiness and well being. It brings a city to life, improves perceptions and inspires. This year @branddubai brought ‘La Mer’ to life with their 3D public art and wall murals. I enjoyed watching people from all walks of life interacting with the artwork and enjoying the creativity. Well done

A post shared by Latifa M R Al Maktoum (@latifamrm1) on

وقالت إن هذا التفاعل يساهم في إطلاع الفنانين على تجارب ومدارس فكرية مختلفة، من خلال أبرز نجومها، الذين نجحوا في صناعة شهرة عالمية واسعة.

وأوضحت الشيخة لطيفة ”أن موسم دبي الفني، يرسّخ مكانة الإمارات مركزًا للإشعاع الحضاري، مشيرة إلى أنه احتفالية كبيرة، تتعدد فيها أوجه الإبداع، الذي يعد رقمًا مهمًا في معادلة التنمية“.

وتشهد الحركة الثقافية في دولة الإمارات نشاطًا كبيرًا، حيث تنظم هيئة دبي للثقافة والفنون، موسم دبي الفني بشكل سنوي، ليضطلع بدور ملموس في إثراء هذه الحركة النابضة بالحيوية والأفكار المميزة، عبر نخبة من الفعاليات والمنصات الإبداعية، في مختلف مجالات الفن والثقافة، على مدار شهرين كاملين.

مناخ مشجع للإبداع

وبحسب صحيفة ”الإمارات اليوم“، قالت الشيخة لطيفة إن ”الموسم هو احتفالية كبيرة، نحتفي خلالها بالإبداع، في إطار غير تقليدي يتيح للمجتمع القدرة على المشاركة والانخراط في عالم الفكر والإبداع، من خلال باقة من الفعاليات التي تجسد مدى العناية التي توليها القيادة الرشيدة للإبداع كرقم مهم في معادلة التنمية، ومدى الحرص على تأكيد مكانة الإمارات كمركز حيوي لتشجيع وتحفيز الإبداع، ووجهة أولى للمبدعين من مختلف أنحاء العالم، الذين يجدون في أرضها البيئة الداعمة، والمناخ المشجّع الذي يمكنهم من إطلاق أفكارهم المبدعة والمبتكرة“.

وأضافت أن ”موسم دبي الفني يجسّد رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بجعل الإبداع مكونًا رئيسًا من مكونات الحياة في دولتنا، وأن يكون كذلك عاملاً من عوامل نشر السعادة بين الناس“.

وأوضحت ”أن موسم دبي الفني يستلهم مضمونه من الحراك القوي، الذي يميز المشهد الإبداعي في دولة الإمارات، ويسهم في تأكيد مكانتها كمركز للإشعاع الحضاري والإبداعي، مع الحرص على تنويع محتوى الموسم، وإعطائه طابعًا عالميًا باقتدار من خلال دقة اختيار المشاركين فيه، الذين يمثلون قمة المجالات الإبداعية التي تميزوا فيها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com