فيديو مؤثر لعائلة تسكن بحديقة عامة في السعودية يثير جدلًا واسعًا

فيديو مؤثر لعائلة تسكن بحديقة عامة في السعودية يثير جدلًا واسعًا

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

أثار مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، خلال اليومين الماضيين، جدلًا واسعًا في المملكة، بين مصدق ومشكك بحقيقة استقرار عائلة مؤلفة من ثلاث نساء وطفلة بخيمة، في إحدى الحدائق العامة في مدينة جدة.

وزاد من حدة الجدل الذي رافق نشر الفيديو، ادعاء مصوره المجهول أن النساء الثلاث سعوديات الجنسية، وأنهن اضطررن إلى ترك منزلهن المستأجر بعد عجزهن عن دفع إيجاره، قبل أن يحصلن على خيمة من ”فاعل خير“ ويقمن في الحديقة.

وقالت إحدى النساء خلال حديث مقتضب مع مصور الفيديو، إن ”سجن والدهن هو السبب في تدهور حالتهن المادية وانتهاء المطاف بهن في حديقة عامة، دون أن يتضح سبب سجن الأب“.

ويقول مصور الفيديو دون أن يكشف عن اسمه أو وجهه، إن العائلة مؤلفة من ثلاثة نساء وطفلة، وتقيم في الحديقة منذ بداية شباط/فبراير الجاري، داعيًا من لديه القدرة على مساعدتهن.

ولا يمكن لـ“إرم نيوز“ التأكد من صحة كل ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، في حين لم تتفاعل أي جهة رسمية مع الفيديو كما جرت العادة.

ويشكك بعض المغردين السعوديين بحقيقة القصة، مرجحين أن النساء اللاتي ظهرن في الفيديو غير سعوديات، مستشهدين بوجود رقم خاص بالضمان الاجتماعي لأسر السجناء، ويطالب بعضهم بالتحقيق في القصة وما إذا كانت حقيقية أم مفبركة تستهدف الإساءة للمملكة.

وشهدت المملكة في الماضي حالات مماثلة لعوائل سعودية قادتها ظروفها المادية والاجتماعية السيئة إلى السكن في الحدائق، وكان آخرها أسرة في محافظة صبيا العام الماضي عندما تدخلت وزارة الإسكان ومنحت الأسرة وحدة سكنية.

https://www.youtube.com/watch?v=hC3CzNdl8ek

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com