بالفيديو.. رقص شاب وفتاة على ”شارع الفن“ في أبها يشعل جدلًا في السعودية

بالفيديو.. رقص شاب وفتاة على ”شارع الفن“ في أبها يشعل جدلًا في السعودية
Saudi families arrive at the Janadriyah festival of Heritage and Culture held in the village of al-Thamama, 40 kilometres north of the capital Riyadh, on April 10, 2013. AFP PHOTO / FAYEZ NURELDINE (Photo credit should read FAYEZ NURELDINE/AFP/Getty Images)

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

أشعل مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، يوم الأربعاء، جدلًا واسعًا في المملكة بعد أن ظهر فيه شاب وفتاة يرقصان سويةً على رصيف في مدينة أبها بمنطقة عسير في مشهد غير مألوف في بلد محافظ كالسعودية.

ويظهر في مقطع الفيديو شاب وفتاة منقّبة يرقصان بتفاعل لافت على رصيف عريض يقال إنه في شارع الفن بمدينة أبها، بينما يقوم عدد من المارة بتصويرهما بكاميرات الهواتف الجوالة.

وتسبب المقطع الذي غزا مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، بانقسام المدونين بين من يرى في تصرف الشاب والفتاة شأنًا شخصيًا إضافة لكونه يتفق مع الانفتاح الذي تشهده السعودية، وبين من يرى فيه مخالفة للقوانين المستمدة من الشريعة الإسلامية، إضافة للعادات، والتقاليد المحافظة.

وتصدّر الوسم ”#رقص_شارع_الفن_في أبها“ قائمة الترند في موقع ”تويتر“ مع انضمام عدد كبير من السعوديين للتعليق عليه بين مطالب بالقبض على الشاب والفتاة ومحاسبتهما، وبين مدافع عن تصرفهما.

وأخذ الفيديو منحى رسميًا عندما قالت إمارة منطقة عسير عبر حسابها على موقع ”تويتر“ إن ”الأمير فيصل بن خالد أمير عسير وجّه بالتحقيق في مقطع شارع الفن والقبض على المتورطيْن وإحالتهما للنيابة العامة“.

كما أوضح المتحدث الرسمي لإمارة المنطقة سعد بن عبدالله آل ثابت، أن ”توجيه الأمير فيصل بن خالد يقضي بالقبض على المتورطين في المقطع بشكل عاجل وإحالتهما للنيابة العامة، واتخاذ الإجراءات اللازمة نظاميًا بما يردع كل من تسول له نفسه تجاوز الأنظمة والقوانين“.

وأكد آل ثابت أن ”سلوكيات الشابين التي ظهرت في المقطع المتداول تعد مخالفة للآداب الإسلامية والأعراف والعادات والتقاليد“، لافتًا إلى أن أمير منطقة عسير شدد على أهمية تطبيق العقوبة على المتورطين.

وشهدت المملكة انفتاحًا في العامين الماضيين بحيث لا تغيب عنها الفعاليات الفنية، والترفيهية، بعد عقود من الحظر، لكن الكثير من التصرفات الفردية في الأماكن العامة تقابل بانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، وتنتهي بتحقيقات رسمية.

https://twitter.com/snjar16/status/958797075118018561

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com