الوصول إليه برافعة.. دبي تدخل موسوعة "غينيس" بـ "أكبر كوب شاي" (صور)
الوصول إليه برافعة.. دبي تدخل موسوعة "غينيس" بـ "أكبر كوب شاي" (صور)الوصول إليه برافعة.. دبي تدخل موسوعة "غينيس" بـ "أكبر كوب شاي" (صور)

الوصول إليه برافعة.. دبي تدخل موسوعة "غينيس" بـ "أكبر كوب شاي" (صور)

دخلت القرية العالمية في دبي موسوعة غينيس للأرقام القياسية بـ " أكبر كوب من الشاي الساخن " في العالم لتتفوق بذلك على الرقم القياسي السابق الذي تم تسجيله العام الماضي في شنغهاي الصينية.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" ، فقد قام 120 طاهيًا بإعداد الكوب الذي يحتوي على 5 آلاف لتر من شاي الكرك، من كميات مياه كبيرة و155 كلج من الشاي و270 كلج من الحليب و360 كلج من السكر و155 كلج من الزنجبيل و4.5 كلج من القرنفل و27 كلج من عيدان القرفة و27 كلج من بودرة الهيل.

وتطلب إعداد الكوب 12 ساعة من العمل ليتم تقديمه مجانًا لأكثر من 45 ألفًا من ضيوف القرية العالمية التي تعد الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة.

ويبلغ قطر الكوب الداخلي العلوي 1.42 متر بينما يبلغ ارتفاعه 3.66 متر، وتم عرضه في القرية العالمية بدءًا من 23 كانون الثاني/يناير الجاري ويمكن للزوار مشاهدته حتى الأول من شباط/فبراير المقبل.

وأعرب الرئيس التنفيذي للقرية العالمية، بدر أنوهي، عن سعادته بهذا الإنجاز مشيرًا إلى أن اختيار فكرة كوب الكرك جاء كونه يمثل أحد عناصر الضيافة العربية ولارتباطه بثقافة دولة الإمارات.

وأكد أنوهي أن دخول القرية العالمية موسوعة غينيس يؤكد السعي الدائم لتكون القرية في المركز الأول وإضافة إنجاز عالمي جديد باسم الإمارات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com