السعودية.. تشكيل لجنة للتحقيق في فيديو تعنيف طفل بجدة – إرم نيوز‬‎

السعودية.. تشكيل لجنة للتحقيق في فيديو تعنيف طفل بجدة

السعودية.. تشكيل لجنة للتحقيق في فيديو  تعنيف طفل بجدة

المصدر: فريق التحرير

كشف مستشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي الدكتور محمد القحطاني، عن تشكيل لجنة مشتركة للتحقيق مع عائلة الطفل الذي تم تداول مقطع فيديو يتعرّض فيه للضرب من قبل شخص آخر.

وقال القحطاني، إن التحقيق في الواقعة، سيتم بالتعاون مع الجهات الأمنية، لمعرفة ما إذا كان المُعنِّف يتعاطى المخدرات، أو معتادًا على ضرب الطفل من باب التأديب، مؤكدًا أن ”فرع الوزارة توصّل إلى موقع ومكان الطفل“.

وأكد، أنه تم إبلاغ الجهات الأمنية لمتابعة ما ورد في مقطع فيديو لشخص ينهال على طفل بالضرب والتعنيف في أحد أحياء جدة، وتم تسجيله عبر كاميرا إحدى قريباته (دون تحديد صلة القرابة).

ووفقًا لصحيفة ”الوطن“ المحلية، سيتم إعداد تقرير بالواقعة عقب انتهاء التحقيقات، وستتعامل الحماية الاجتماعية مع الحالة وتتخذ الإجراءات الملائمة حيالها، وتطبيق العقوبات وفق النظام، حسب القحطاني.

وبدوره، أكد مدير فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان صالح سرحان الغامدي، أن الجمعية تتابع الواقعة، وستتعاون مع الجهات الأمنية والحماية لمعرفة ملابسات ما حدث.

وسبق أن أعلن المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أمس الخميس، أنه سيتم التدخل فيما ورد بمقطع الفيديو، لاتخاذ الإجراءات النظامية بحق المعنف.

وكان مقطع فيديو قد انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية، يظهر رجلًا يقوم بتعنيف وضرب طفل بالعقال، فيما أخذت مصورة المقطع تنتحب رأفة بالطفل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com