بالفيديو.. عامل نظافة يصبح رمزًا شعبيًا في الصين لهذه الأسباب

بالفيديو.. عامل نظافة يصبح رمزًا شعبيًا في الصين لهذه الأسباب

المصدر: أبانوب سامي- إرم نيوز

أثار عامل نظافة معاق إعجاب الشعب الصيني بانتظامه على العمل، من الساعة 4 صباحًا كل يوم، منذ 12 عامًا، دون تغيب ليوم واحد مهما كانت الظروف.

ويعاني عامل النظافة شانغ ووي (46 عامًا)، من الصمم والبكم، وليس لديه سوى ساق واحدة فقط، ولكن إعاقته لم تحبط شغفه بالعمل أبدًا.

وكشف أحد زملاء شانغ أنه لم يأخذ إجازة أو يتغيب عن العمل لمدة 12 عامًا، بعد أن كُلف بتنظيف 4 شوارع في شيان، عاصمة المقاطعة الصينية، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

من جانبه، قال شانغ إنه يحب العمل؛ لأنه وُلد في الأول من أيار/مايو، وهو عيد العمال العالمي، إذ يستند شانغ على عصاه ويكنس الشوارع باجتهاد أعلى من جميع زملائه الأصحاء.

وتعمل الزوجة وانغ ياكين مع زوجها شانغ بنفس الوظيفة، وكل يوم يكنس الزوجان مساحة تبلغ حوالي ألف متر.

ووفقًا لـ”وانغ ياكين”، فقد وُلد شانغ وشقيقته دون القدرة على السمع أو الكلام مثل أمهما، ثم فقد ساقه اليسرى عندما كان في السابعة، بعد أن دهسه قطار؛ لأنه لم يسمعه قادمًا.

ومن المفترض أن يبدأ “شانغ” في العمل من الساعة 4:30 صباحًا، لكنه يحضر قبل ميعاده بنصف ساعة كل يوم، وعندما تمرض زوجته ويضطر لأخذ إجازة، يأتي الساعة 3:00 صباحًا لإنجاز العمل مبكرًا والعودة للمنزل.

وكما هو متوقع، أصبح شانغ رمزًا للعامل المجتهد في جميع أنحاء الصين، حيث لمست قصته المؤثرة قلوب رواد الإنترنت الذين أشادوا بالتزامه، وقال أحدهم: “تأثرت كثيرًا عندما رأيته ينحني ليلتقط أعقاب السجائر، وأنا متأكد من أن كل من يرى هذه الصورة سيشعر مثلي”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع