خوفًا من زلزال مدمر.. إيران تفتح الملاعب الرياضية أمام سكان العاصمة

خوفًا من زلزال مدمر.. إيران تفتح الملاعب الرياضية أمام سكان العاصمة

المصدر: طهران - إرم نيوز

أمر وزير الشباب والرياضة الإيراني مسعود سلطاني فر الخميس، بفتح جميع الملاعب في طهران أمام الأهالي الذين يريدون قضاء ليلتهم الثانية خارج منازلهم خوفًا من هزة مدمرة ربما تتعرض لها طهران خلال الساعات المقبلة.

وقال سلطاني فر في تصريحات صحافية، ”لقد قمنا بفتح جميع ملاعب كرة القدم وغيرها، خاصة ملعب آزادي (الحرية) الكبير أمام الأهالي، من أجل قضاء ليلتهم خارج منازلهم خوفًا من هزة أخرى تتعرض لها العاصمة“.

وأوضح سلطاني ”أنه تم فتح جميع الملاعب الرياضية كونها ضد الزلازل من أجل استيعاب قدر أكبر من أهالي العاصمة طهران خوفًا من زلزل قوي“.

وفي سياق متصل، دعا مسؤولون في بلدية طهران الأهالي إلى الخروج من منازلهم لمدة 48 ساعة بسبب وجود مؤشرات على هزة وصفوها بـ“القوية“.

بدوره حث حاكم طهران ”محمد حسين قمي“ الأهالي إلى ضرورة الحفاظ على الهدوء مع الحذر واليقظة والبقاء قدر الإمكان في أماكن آمنة خلال الليلة، مطالبًا في الوقت ذاته ”بعدم تصديق الشائعات، وأخذ الأخبار من وسائل الإعلام الحكومية حصرًا“.

وضرب زلزال العاصمة الإيرانية طهران، مساء الأربعاء، خلف قتيلين و117 مصابًا، واعقبته هزات أرضية لم تسفر عن خسائر بشرية، بحسب تقارير رسمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة