شاهد.. كيف يتحدى أبناء الأغنياء في روسيا قوانين المرور؟ (فيديو)

شاهد.. كيف يتحدى أبناء الأغنياء في روسيا قوانين المرور؟ (فيديو)

المصدر: منيرة الجمل - إرم نيوز

أثارت ظاهرة خرق القانون المروري في روسيا، من قبل بعض أبناء العائلات الغنية في البلاد، دون اكتراث بالعواقب والعقوبات، في غفلة من الأمن، جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأن روسيا تحاول رسم صورة ناصعة لقواتها الأمنية؛ لإثبات كفاءتها في تأمين مباريات كأس العالم 2018.

وأثار مقطع فيديو انتشر على موقع ”إنستغرام“، الجدل مؤخرًا، يظهر فيه أحد أبناء الأغنياء في روسيا، متحديًا القوانين المرورية، بقيادة سيارته الفارهة بسرعة جنونية وخطيرة، في مدينة ”سان بطرسبرج“.

ووفقًا لما نشرته صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، فإن حساب ”أبناء أغنياء روسيا“ في ”إنستغرام“، نشر الفيديو مع تعليق يسخر من الشرطة: ”أين رخصتي إذا سمحت؟“.

ونوهت الصحيفة، إلى تسجيل كاميرا طائرة دون طيار، لحظة قيادة السائق الشاب للسيارة بسرعة كبيرة، حول ميدان ”إيزاك“ الرئيسي، بين المقصدين السياحيين: كاتدرائية القديس إيزاك وقصر ماريينسكي.

وعبّر بعض مستخدمي ”إنستغرام“، عن استيائهم من مقطع الفيديو، وقال أحدهم: ”أعجبني فقط، جمال المدينة وجمال الأغنية“، وقال آخر: ”قد يصبح السائق قاتلًا في أي وقت“.

وسجل مقطع الفيديو 350 ألف مشاهدة، منذ نشره على التطبيق الأشهر لمقاطع الصور والفيديو في العالم.

واقعة الطفل

ليست هذه هي الحالة الأولى، التي وصفت باستهتار أبناء الأثرياء، فقد أثارت واقعة قيادة طفل في الرابعة من عمره، سيارة من طراز مرسيدس بنز، غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي في روسيا، حيث ظهر الطفل وهو يقود السيارة على الطريق السريع، بسرعة 60 ميلاً في الساعة.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن الطفل، كان يجلس على ركبتي عمته، والتي كانت تشجعه على ما يقوم به، وتجاوز شاحنة كبيرة وسيارة، كانتا تسيران أمامه على الطريق.

وأوضحت الصحيفة، الشهر الماضي، أن شرطة العاصمة الروسية موسكو، تقوم بفحص مقطع الفيديو؛ لاتخاذ اللازم في حق عمة الطفل، ووالده الذي انتقد متداولي الفيديو.

انتقاد بوتين                 

وأثارت حياة أبناء الأثرياء في روسيا، غضب الرئيس فلاديمير بوتين، لدرجة دفعته إلى اعتبار أنهم لا يخجلون من إظهار مظاهر ذلك الترف، والتفاخر به عبر ”إنستغرام“، وذلك وسط المشكلات الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.

ويختلف أبناء الأغنياء عن غيرهم ممن يعيشون حول العالم، فهم لم يتفاخروا فقط بما لديهم من سيارات باهظة الثمن، أو ملابس أو طائرات، بل يستعرضون الأسلحة أيضًا، بحسب الصحيفة.

https://www.youtube.com/watch?v=sRjO6if6TAA

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com