القبض على الشاب السعودي ”المجاهر بالانحلال“

القبض على الشاب السعودي ”المجاهر بالانحلال“

المصدر: إرم نيوز

ألقت الشرطة السعودية اليوم الخميس، القبض على شاب سعودي ظهر في مقطع فيديو متداول، وهو يتحدث في أمور خادشة للحياء، ويدعو لنشر ”الفساد والرذيلة“.

وطالب عدد من متداولي المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي، بضرورة محاسبة الشاب، على ما بدر منه من حديث لا أخلاقي، لافتين إلى أنه يبلغ من العمر 25 عامًا، وقد نشرت له مقاطع مماثلة من قبل، أساء فيها للمجتمع وعاداته.

وأبان عدد من الناشطين أنه سبق القبض على هذا الشاب قبل نحو عام على خلفية مقاطع نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، تحمل إساءة للدين وتشجع على الانحلال والرذيلة.

وكان النائب العام السعودي، أصدر في وقت سابق اليوم الخميس، توجيهات بسرعة القبض والتحقيق مع الشاب بسبب مجاهرته بالمعاصي والانحلال، ومهاجمته للدين الإسلامي.

وأطلق مغردون عبر موقع ”تويتر“ ذائع الصيت في المملكة، وسمًا حمل عنوان ”#القبض_على_الشاب_المجاهر_بالانحلال“، مؤكدين أن ما دعا إليه الشاب يعد ”تفسخًا أخلاقيًا لا يجوز السكوت عنه“.

وخلال الأشهر الأخيرة، عبر كثيرٌ من المثقفين والدعاة والكتاب السعوديين عن مخاوفهم من انتشار وتنامي ظاهرة التعدي على الدين والإلحاد بين أوساط الشباب بشكل خاص، وسط توقعات بارتفاع نسب التوجه الإلحادي في المملكة العربية السعودية، رغم غياب الإحصائيات الرسمية.

ويرى الكاتب السعودي سعيد السريحي، ”أنه ليس بوسع أحد أن ينكر بعض التجاوزات التي تقتضي التصحيح ولا بعض الجرأة التي تستدعي المساءلة“.

ولا توجد أرقام رسمية لعدد الملحدين في السعودية، ويختلف الدعاة في تعريف الإلحاد، ودرجاته، في ظل عدم وجود ضابط رسمي أو تعريف موحد للظاهرة، وقد يصل الأمر ببعضهم إلى اتهام أشخاص بالإلحاد لمجرد استماعهم للموسيقى، أو عدم قيامهم بصلاة الفجر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com