درس عن خروج الروح وموت الكافر يثير الجدل في السعودية
درس عن خروج الروح وموت الكافر يثير الجدل في السعوديةدرس عن خروج الروح وموت الكافر يثير الجدل في السعودية

درس عن خروج الروح وموت الكافر يثير الجدل في السعودية

تناقلت مواقع التواصل، خلال اليومين الماضيين، صورة لصفحة من منهاج التربية الإسلامية المعتمد في مدارس السعودية تشرح طريقة خروج الروح وموت الكافر؛ ما جدد الجدل حول المناهج التعليمية والأهداف منها.

وتضمنت الصورة شرحًا لحالة خروج الروح أثناء الموت؛ وجاء في فقرة "حال الكافر عند رحيله"، أن "روح الكافر تخرج من جسده بصعوبة، ثم تجعل في مسوح من النار فتصبح كأنتن ريح جيفة وجدت على الأرض(...) وينادى صاحبها بأقبح أسمائه التي كان يسمى بها في الدنيا، ثم تطرح روح الكافر من السماء طرحًا حتى تقع في جسده".

واستنكر مثقفون سعوديون تدريس مثل تلك الأمور في المدارس؛ وتساءل الكاتب مظفر عبد الله راشد في تغريدة على تويتر: "لماذا يتعلم الأطفال هذا الكلام! ومنا لوزير التربية (التربية الإسلامية- صف تاسع- صفحه ١٦) خروج الروح، موت الكافر".

وعبرت الكاتبة، دلع المفتي عن امتعاضها من المنهاج المقرر؛ قائلة إنها "ثقافة الموت التي يتعلمها أولادنا في المدارس".



وعلق مغرد يدعى عبد الله إنه "فيلم رعب، الحين فهمت كوابيسي من وين". وأضاف مغرد يدعى ناصر إن "الوضع سيء. أنا مدرس إسلامية للمرحلة الابتدائية. ولما أسألهم شنو نقول للي ما يصلي أو اللي ما يسمع كلام أهله (بمعنى شنو ننصحه) تجيني الإجابة: نقوله كافر! وطبعًا مهما تكلمت عن تغيير المنهج وإزالة الكلمات الشائكة والحادة ما يجيني رد، وأتهم بتمييع الدين".

ثقافة الموت

مشهد تمثيلي لتكفين ميت

انتهاك لحقوق الطفل

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com