منوعات

مصر.. القبض على 7 متهمين بالترويج لـ"المثلية الجنسية"
تاريخ النشر: 25 سبتمبر 2017 18:03 GMT
تاريخ التحديث: 25 سبتمبر 2017 18:03 GMT

مصر.. القبض على 7 متهمين بالترويج لـ"المثلية الجنسية"

هاجم إعلاميون مصريون من بينهم عمرو أديب، ومحمد الغيطي، وبرلمانيون بارزون الفرقة اللبنانية، بعد رفع علم المثليين أثناء حفل أقامته بالقاهرة.

+A -A
المصدر: الأناضول

قبضت الشرطة المصرية، الإثنين، على 7 أشخاص متهمين بـ“رفع أعلام المثليين”، و“التحريض على الفجور“، و“الترويج للشذوذ الجنسي“، خلال حفل غنائي أقيم بالقاهرة، مؤخرًا.

ومساء الجمعة الماضية، أقيم بمنطقة التجمع الخامس، شرقي القاهرة، حفل غنائي حضره نحو 30 ألف شخص، رفع خلاله بعض جمهور فرقة ”مشروع ليلى“ اللبنانية، علم المثليين، وفق تقارير صحفية محلية.

ونقلت مواقع محلية مصرية، اليوم، بيانًا أمنيًا، جاء فيه أن ”الأجهزة الأمنية قبضت على 7 أشخاص (لم يذكر أسماءهم)، عقب تحريضهم على الفسق والفجور، ورفعهم أعلام المثليين الجنسيين، التي تروّج للشذوذ الجنسي، داخل حفل فرقة (مشروع ليلى)، الذي أقيم يوم الجمعة الماضي بالتجمع الخامس“.

وأشار البيان إلى أنه ”تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المتهمين، وإحالتهم إلى النيابة العامة، التي تباشر حاليًا التحقيقات معهم في الاتهامات الموجهة إليهم“.

وأمس الأحد، قررت نقابة المهن الموسيقية بمصر، بحسب تصريحات متلفزة لرضا رجب، وكيل النقابة، منع إقامة حفلات لفرقة الغناء اللبنانية ”مشروع ليلى“ بالبلاد، على إثر واقعة رفع أعلام المثليين، التي أثارت جدلًا واسعًا.

وهاجم إعلاميون مصريون من بينهم عمرو أديب، ومحمد الغيطي، وبرلمانيون بارزون الفرقة اللبنانية.

وعلى إثر الواقعة، أعلن النائب البرلماني عن ”حزب النور“ (سلفي/ مؤيد للنظام)، محمد صلاح خليفة، الأحد، تقدمه بطلب إحاطة لرئيس البرلمان، علي عبد العال، موجهًا لرئيس الحكومة شريف إسماعيل، ووزيري الثقافة حلمي النمنم، والسياحة يحيى راشد، بشأن الواقعة.

وأوضح  خليفة في بيان للحزب، أن طلب الإحاطة يأتي ”بعد قيام مجموعات من الشواذ جنسيًا برفع أعلامهم بشكل علني ومستفز، في إحدى الحفلات الغنائية التي أقيمت بالقاهرة مؤخرًا“.

ولا ينص القانون المصري على معاقبة المثليين، ولكن السلطات القضائية المصرية درجت على اتهامهم بارتكاب جرائم ”الفجور وخدش الحياء العام“ التي يعاقب عليها القانون بالحبس.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك