فيضانات أغرقت مناطق واسعة في البرازيل
فيضانات أغرقت مناطق واسعة في البرازيلرويترز

أسوأ كارثة مناخية.. فيضانات عارمة تغرق جنوب البرازيل (صور وفيديو)

شهدت البرازيل، الخميس، أسوأ كارثة مناخية عصفت بها بعدما ضربتها فيضانات عارمة نتجت عن الأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الساعات الأخيرة، بحسب السلطات.

وأعلنت السلطات البرازيلية أن الأمطار الغزيرة التي هطلت على جنوب البلاد في الأيام الأخيرة وما تسبّبت به من فيضانات كارثية وانهيارات أرضية خلّفت 29 قتيلاً و60 مفقوداً على الأقلّ.

وفي ولاية "ريو غراندي دو سول" التي وعد الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا بتقديم مساعدات حكومية لها، تنتشر الأضرار على مدّ البصر.

وتنوعت تلك الأضرار ما بين انهيارات أرضية هائلة إلى غرق منازل وسيارات تحت المياه، وصولاً إلى عمليات إنقاذ تجري في ظلّ ظروف بالغة الصعوبة ومحفوفة بالمخاطر.

رويترز

وحاولت فرق الإنقاذ تخليص عشرات المواطنين الذين علقوا وسط المياه فيما غرقت منازل وسيارات ودمرت مزارع وانهارت طرقات عديدة.

وقال الحاكم إدواردو ليتي إن هذه "أسوأ كارثة مناخية" على الإطلاق تضرب ولايته الحدودية مع كل من الأوروغواي والأرجنتين.

رويترز

وأضاف: "أودّ أن أعرب عن أسفي العميق لكل الأرواح التي فقدناها. هناك 29 حالة وفاة مسجّلة حالياً، وأعلم بألم شديد أنه سيكون هناك المزيد" من القتلى لا سيما في ظل وجود 60 شخصاً في عداد المفقودين.

وكانت حصيلة سابقة نشرتها السلطات، الأربعاء، قد أفادت بمقتل 10 أشخاص وفقدان 21 آخرين.

رويترز

وفي نهاية آذار/مارس، أدّت أمطار غزيرة هطلت على جنوب شرق البرازيل إلى مقتل 25 شخصاً في ولايتي ريو دي جانيرو وإسبيريتو سانتو.

ويتأثر جنوب البرازيل وجنوب شرقها حالياً بجبهة باردة بعد موجة حرّ شديدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com