الجواد السعودي الفائز لوريل ريفر قبيل الوصول منفردا لخط النهاية
الجواد السعودي الفائز لوريل ريفر قبيل الوصول منفردا لخط النهايةموقع كأس دبي العالمي

جواد سعودي يهدي مالكه فوزا بـ 7 ملايين دولار (فيديو)

حسم جواد سعودي، مصنف ضمن أفضل الخيول في العالم، سباق كأس دبي العالمي، مساء السبت، وبفارق كبير عن منافسيه الأقوياء والأكثر حظاً منه بالتتويج في واحدة من أهم بطولات الخيل في العالم.

وتوج الجواد "لوريل ريفر" بطلاً لكأس دبي العالمي 2024 بعدما فاز على كل الخيول المنافسة وبفارق كبير، رغم غياب اسمه عن كل توقعات المحللين والمتخصصين بسباقات الخيل الذين فوجئوا بفوزه المبكر حتى قبل انتهاء السباق بمسافة كبيرة.

وظهر الجواد في الشوط الختامي للبطولة، متقدما منذ بداية السباق، قبل أن ينفرد لوحده في المسار بعد نحو نصف المسافة البالغة ألفي متر، لتبدأ هتافات مشجعيه مبكراً بينما يواصل سرعته الفائقة رغم المسافة الكبيرة عن أقرب منافسيه.

وحصد الجواد "لوريل ريفر" المملوك لمزرعة "جودمونت" المملوكة للأمير السعودي الراحل، خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن، الجائزة الكبرى في السباق، وقيمتها نحو 7 ملايين دولار، حيث تم تتويج فارسه "تاج أوشي" ومدربه "بوبات سيمار".

والجواد "لوريل ريفر" هو واحد من ثلاثة خيول سعودية مشاركة في السباق الختامي الذي يشارك فيه 12 خيلاً، فقد شارك الجواد "سينور بوسكادور" حامل كأس السعودية الخامس، والذي كان مرشحاً قوياً لحسم البطولة لصالحه، بجانب الحصان السعودي الثالث "ديفنديد".

وتبلغ مجموع جوائز الشوط الختامي 12 مليون دولار، يتم توزيعها على أول 8 متسابقين في ترتيب الوصول، فيما تبلغ جائزة المركز الثاني 2.4 مليون دولار، والثالث 1.2 مليون دولار، والرابع 600 ألف دولار.

وتبلغ مجموع جوائز كل أشواط البطولة التسعة، نحو 30.5 مليون دولار، تنافس عليها أفضل وأقوى الخيول عالمياً، وعددها 120 خيلاً من 14 دولة تمثل أبرز مزارع الخيول في العالم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com