الكويت.. حبس ضابط و5 مهربين أدخلوا مخدرات من إيران

الكويت.. حبس ضابط و5 مهربين أدخلوا مخدرات من إيران

أمرت النيابة العامة في الكويت، اليوم الأحد، بحبس ضابط في وزارة الداخلية و5 متهمين لمدة 21 يوماً في السجن المركزي، تم ضبطهم أخيراً بتهمة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة من إيران.

وقالت صحيفة "القبس" الكويتية نقلاً عن مصدر وصفته بـ "المطلع"، إن "المتهمين وهم ضابط و3 كويتيين وإيرانيان، أنكروا التهم التي أسندت إليهم أثناء مثولهم أمام النيابة العامة".

تطبق الكويت عقوبات رادعة بحق تجار المخدرات ومروجيها

وأوضح المصدر أن "النيابة طلبت من الجهات المعنية بيانًا بحركة الحسابات البنكية لجميع المتهمين، لمعرفة الإيرادات والتحويلات المالية، وهل هناك أموال بحساباتهم نتيجة الاتجار بالمخدرات أم لا".

وكانت الجهات المختصة قد ضبطت في الـ 24 من شباط/ فبراير الماضي، المتهمين الخمسة والضابط المتهم بالتورط معهم بإدخال المواد المخدرة إلى البلاد عن طريق البحر.

وأصدرت وزارة الداخلية حينذاك بياناً أشارت فيه إلى ضبط المتهمين وإحباط عملية تهريب ربع طن من مادة الحشيش المخدرة وكمية أخرى من المؤثرات العقلية عن طريق البحر.

وتطبق الكويت عقوبات رادعة بحق تجار المخدرات ومروجيها، حيث تُصدر أحكاما قضائية ضد كل من تثبت إدانته بهذه القضايا وتصل أحياناً إلى الإعدام والسجن المؤبد.

أخبار ذات صلة
الكويت.. الكشف عن تفاصيل مداهمة أكبر مصنع مخدرات

وسبق أن نفذت الكويت أحكام إعدام بحق مدانين، وفقاً للقانون الكويتي الذي ينص في مواده على إيقاع عقوبة الإعدام على المدانين في بعض الجرائم، ومنها القتل العمد والخطف وقضايا المخدرات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com