محمد عادل قاتل طالبة المنصورة أثناء إحدى جلسات محاكمته.
محمد عادل قاتل طالبة المنصورة أثناء إحدى جلسات محاكمته.

لماذا قرر محامي محمد عادل المتهم بقتل نيرة أشرف الانسحاب من القضية؟


كشف محامي محمد عادل المتهم بقتل نيرة أشرف المعروفة إعلاميًّا بـ"طالبة المنصورة"، أمام بوابة الجامعة التي كانا يدرسان بها في محافظة الدقهلية المصرية، عن سبب انسحابه من القضية.

وقال المحامي المصري أحمد حمد، إنه "قرر الانسحاب بعد وفاة فريد الديب، الثلاثاء، فلم يعد الأمر مناسبا للبقاء في القضية".

وأوضح حمد، في تصريح لـ"إرم نيوز"، أنه "كان هناك تنسيق مع المحامي فريد الديب، في مواصلة إجراءات الطعن على الحكم الصادر ضد محمد عامل، والحضور للجلسات معًا".

ونفى المحامي المصري وجود أي أسباب أخرى وراء انسحابه من الدفاع عن المتهم بقتل نيرة أشرف، بخلاف وفاة "الديب"، الذي من الصعب المواصلة في القضية من دونه، مؤكدا أن "هذا القرار نهائي".

وحول مصير الطعن المقدم من المحامي الراحل فريد الديب على الحكم الصادر ضد "طالبة المنصورة"، قال حمد إن "الإجراءات مستمرة كما هي، وهناك 11 محاميا تطوعوا لمواصلة العمل في القضية، بشكل عادي".

وغيب الموت المحامي المصري الشهير فريد الديب عن عمر ناهز 79 عاما، قضى منها نحو ستة عقود في ساحات المحاكم، مرافِعا عن القضايا الأكثر إثارة، قبل أن يهزمه سرطان الدم.

وفي أيامه الأخيرة عاد اسمه للواجهة بعد دفاعه عن قاتل الطالبة نيرة أشرف، ومع انقسام رأي الجمهور فيه، إلا أن كثيرين يتفقون على أنه محام لامع كان يحسن استغلال ثغرات القانون.

وكان المحامي المصري الشهير فريد الديب، تقدم بمذكرة الطعن على حكم الإعدام الصادر بحق محمد عادل قاتل زميلته نيرة أشرف ذبحًا أمام جامعة المنصورة، قبل انتهاء المدة القانونية.

وأشار الراحل إلى أنه “من ضمن أسباب الطعن على الحكم، أن القاضي المستشار بهاء الدين المري الذي أصدر حكم الإعدام وقع في عمل يجعل له رأيا في الدعوى عندما صرح بإرسال القضية إلى المفتي، وحرص على استثارة الناس بسجع ممجوج، ووصف المتهم بأنه محسوب على بني الإنسان".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com