المتحدث الأمني للداخلية السعودية يكشف معدلات الجريمة الأعلى في 4 مدن بالمملكة
المتحدث الأمني للداخلية السعودية يكشف معدلات الجريمة الأعلى في 4 مدن بالمملكةالمتحدث الأمني للداخلية السعودية يكشف معدلات الجريمة الأعلى في 4 مدن بالمملكة

المتحدث الأمني للداخلية السعودية يكشف معدلات الجريمة الأعلى في 4 مدن بالمملكة

كشف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي أن مناطق جيزان والمدينة المنورة ومكة المكرمة والباحة سجلت أعلى معدل من الجرائم مقارنة بعدد السكان، حيث النسبة الكبرى من الجرائم تقع في مناطق مكة المكرمة والرياض والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية بأكثر من 75% من الجرائم في المملكة.

وأضاف أنه "باستعراض توزيع الجرائم على مناطق المملكة نلاحظ أن مناطق المدينة المنورة ومكة المكرمة والباحة والجوف تمثل أعلى معدلات في جرائم الاعتداء على النفس من المعدل العام للمملكة، الذي بلغ 130,88 جريمة لكل مئة ألف من السكان .

وقال اللواء التركي إن مؤشرات الجريمة في السعودية للعام المنصرم وإجمالي الجرائم الجنائية التي باشرها رجال الشرطة في أنحاء المملكة كافة خلال العام نفسه، بلغت 149781 جريمة.

وأكد خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بنادي ضباط قوى الأمن الداخلي بالرياض اليوم ، أن أبرز الجرائم الجنائية تتمثل في جرائم الاعتداء على النفس وما دون النفس، بالإضافة إلى جرائم الاعتداء على الأموال والمسكرات، والجرائم الأخلاقية والمخدرات التي ضُبطت من قبل رجال الشرطة، وسلسلة من جرائم أخرى شملت التزييف والتزوير و انتحال الشخصية .

وبيّن اللواء التركي أن نسبة الجرائم التي باشرتها الشرطة في جميع مناطق ومحافظات ومراكز المملكة من جرائم الاعتداء على النفس وما دون النفس وجرائم الاعتداء على الأموال، بلغت أكثر من 60% من جميع مجموع الجرائم، مؤكدًا أن إجمالي هذه الجرائم في المملكة لعام 1437هـ شهد انخفاضًا بنسبة 4.5% عن مثيلاتها في عام 1436هـ، مشيرًا إلى أن هذا الانخفاض يعود بالدرجة الأولى إلى انخفاض جرائم الاعتداء على النفس، والجرائم الأخلاقية والجرائم الأخرى التي تشمل التزييف والتزوير وضبط المخدرات.

وأفاد بأن المعدلات العامة للجريمة في المملكة بلغت تقريبًا 464,46 لكل 100 ألف من السكان في المملكة، لافتًا الانتباه إلى أن هذا المعيار مهم خلال مقارنة الجرائم في المملكة مع مثيلاتها في دول العالم المختلفة، وذلك بالنظر إلى توزيع الجرائم في المملكة خلال هذا العام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com