السلطات الإيرانية تعدم رجلًا اغتصب طفلة في السابعة من العمر (صور) – إرم نيوز‬‎

السلطات الإيرانية تعدم رجلًا اغتصب طفلة في السابعة من العمر (صور)

السلطات الإيرانية تعدم رجلًا اغتصب طفلة في السابعة من العمر (صور)

المصدر: طهران - إرم نيوز

أعلنت السلطات القضائية الإيرانية، الأربعاء، أنها نفذت فجر اليوم، حكم الإعدام بحق ”إسماعيل جعفر زاده“ البالغ من العمر 42 عامًا بعد إدانته باغتصاب وقتل فتاة تبلغ من العمر سبع سنوات.

وذكرت وكالة أنباء ”ميزان“ التابعة للقضاء الإيراني، أن ”السلطات نفذت فجر اليوم حكم الإعدام شنقًا بحق إسماعيل جعفر زادة، في ساحة بلدة بارساباد الشمالية الغربية الصغيرة في مقاطعة أردبيل شمال إيران“.

وقال النائب العام في محافظة اردبيل ”ناصر عتباتي“ للصحافيين إن عملية الإعدام جرت علنًا ”لاستعادة شعور المواطنين بالأمان“.

وفُقدت أتينا أسلاني البالغة من العمر سبع سنوات في 19 يونيو / حزيران بعد أن سارت بعيدًا عن والدها في أحد الشوارع العامة، مما أثار قلقًا بالغًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال المدعي العام في أردبيل: ”إن جعفر زادة الذي كان المشتبه فيه الأول اعترف باغتصابها وقتلها بعد وقت قصير من العثور على جثتها من قبل الشرطة في مرآب منزله“، حسبما ذكر موقع ميزان على الإنترنت.

ووصف الرئيس حسن روحاني القضية بأنها ”مروعة“ ودعا السلطات المختصة إلى تحقيق ”العدالة“ عبر اتخاذ الإجراءات القانونية بحق مرتكب الجريمة.

واستغرق الأمر أقل من أسبوع لإدانة إسماعيل جعفر زادة بعد أن بدأت محاكمته في أواخر أغسطس/ آب. وأيدت المحكمة العليا حكم الإعدام في 11 إيلول / سبتمبر.

وأعلن النائب العام في بارساباد عبد الله طباطبايي في وقت لاحق: ”جعفر زادة اعترف أيضا بقتل امرأة لم يتم العثور على جثتها قبل عامين“.

ولا تقدم طهران أرقامًا رسمية عن عمليات الإعدام، ولكن منظمة العفو الدولية تقول إن إيران من بين أكثر خمسة بلدان تنفيذًا لعمليات الإعدام في العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com