تفاصيل اختطاف فتاتي بحرة السعودية.. كيف عاملهما الخاطفون ولماذا أفرجوا عنهما؟ (فيديو)

تفاصيل اختطاف فتاتي بحرة السعودية.. كيف عاملهما الخاطفون ولماذا أفرجوا عنهما؟ (فيديو)

المصدر: الرياض - إرم نيوز

تعرضت الطفلة أريام برفقة شقيقتها سماح (16 سنة) للاختطاف من منزل والدهما في بحرة العمودي في السعودية أول أيام العيد لمدة أربعة أيام، في قضية أثارت الرأي العام بالممكلة.

غير أن تفاصيل الواقعة لم تتكشف قبل حديث إحدى المختطفتين التي كشفت ما جرى لها وشيقتها طيلة مدة الخطف.

وبدا من كلامها أن جريمة الخطف الغريبة تمت ”بالخطأ“ حيث استهدف الخاطفون ضحايا آخرين لأسباب غير معلومة.

 وبحسب ما قالت الطفلة فإن سيارة سوداء مظللة قادمة من اتجاه الشرق تقل ثلاثة أشخاص توقفت بجانبهما أثناء إلقائهما كيس النفايات في موقع قريب من المنزل، وقام ملثمان وأجبروهما بالقوة على الصعود إلى السيارة التي انطلقت بهما إلى استراحة في بحرة المجاهدين.

وكان الخاطفون قد احتجزوهما لأربعة أيام بحسب ما بينت الطفلة في حديثها لـ ”عكاظ“، وأشارت إلى أن ثلاثة آخرين جاءوا إلى الاستراحة وتشاوروا جميعا عن مصيرهما، وأن أحد الخاطفين وجه حديثه إلى شقيقتها سماح وقال لها إنها قريبة الشبه ببائعة آيسكريم في الحي، ثم أدار حوارا بالهاتف مع طرف آخر، مؤكدا أن من تم خطفهما لا علاقة لهما بمن تمّ استهدافهما.

من جهة أخرى أكّد شقيقهما خالد أن الفتاتين لم تتعرضا إلى أي أذى، مؤكّدا أن لا عداوات للأسرة مع أي طرف، وأن القضية أحيلت إلى النيابة العامة التي ستكشف كل الحقائق للرأي العام.

وكان المتحدث باسم شرطة منطقة مكة المكرمة العقيد دكتور عاطي عطية القرشي أوضح في بيان صحافي سابق صدر عقب الحادثة، أنه إشارة إلى ما تم تداوله بوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن اختفاء فتاتين من منزل والدهما بمحافظة بحرة، وادعائه أنهما تعرضتا للاختطاف بحسب ما ذكرت له ابنته، جرى تكثيف البحث والتحري حالًا لضمان سلامتهما وعدم تعرضهما للإيذاء، وفي اليوم التالي حضر والدهما بصحبة ابنتيه وهما بحالة صحية جيدة.

وطبقًا للبيان، فإن الأب أفاد بأن ابنته الكبرى تعاني من تخلف عقلي، وأحضر تقريرًا طبيًا يثبت حالتها، وتم سماع أقوالهما واستكملت إجراءات الضبط الجنائي لتحديد سبب تغيبهما، ولم يتضح مبدئيًا من خلال الإجراءات الأولية تعرضهما لعملية اختطاف، وستتم إحالة القضية للنيابة العامة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com