القبض على عصابة تخصصت في قرصنة البطاقات الائتمانية بمصر

القبض على عصابة تخصصت في قرصنة البطاقات الائتمانية بمصر

المصدر: محمد منصور– إرم نيوز

ضبطت أجهزة الأمن المصرية، اليوم الثلاثاء، تشكيلًا عصابيًا تخصص في ارتكاب جرائم القرصنة على البطاقات الائتمانية لعملاء البنوك.

وبدأت الواقعة باكتشاف أحد البنوك المصرية وجود عمليات قرصنة على أرصدة مصرفية لبعض عملائه، بالإضافة إلى رفض بعض البنوك الأجنبية استخدام البطاقات الائتمانية الخاصة بعملائهم في إتمام عمليات شراء.

واكتشف البنك عدم قيام أصحاب البطاقات بإتمامها ووجود مديونية على بعض البطاقات الائتمانية التي تسمح للعملاء بإجراء عمليات تسوق على أن يتم السداد في أوقات لاحقة، حيث استولى البعض على بيانات بطاقاتهم الائتمانية بطرق احتيالية واستخدموها على نحو غير مشروع، مما عرض البنك لأضرار مادية.

وشكلت وزارة الداخلية غرفة عمليات للفحص الفني لتلك الوقائع والتحريات التى أجريت بمعرفة إدارة مكافحة الجرائم المصرفية، وأسفرت عن اكتشاف تشكيل عصابي من 3 شباب مصريين.

وحصل أفراد العصابة على بيانات بطاقات ائتمانية خاصة بعملاء بنوك أجنبية بطرق احتيالية عن طريق القرصنة عبر شبكة الإنترنت مستغلين خبرتهم في تقنيات الحاسب الآلي باتباع أسلوب احتيالي يسمى تصيد البيانات ”phishing“.

وبعدما استولى الشباب الثلاثة على أرصدة وحسابات بعض العملاء، قاموا بعمليات تسوق إلكتروني واسعة باسم عملاء بنوك مصرية طالبين تحميل قيمة تلك العمليات على حساب الضحايا أصحاب البطاقات المستولى على بياناتها.

وعقب تقنين الإجراءات ألقت أجهزة الأمن القبض على الشباب الثلاثة وبحوزتهم كافة البيانات للحسابات التي استولوا عليها وجارٍ تقييم الخسائر المادية للبنوك، بعدما اعترفوا بنشاطهم، حيث اتخذت أجهزة الأمن الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين وجارٍ عرضهم على النيابة التي باشرت التحقيق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com