عن طريق البنك المتنقل.. مصري يكسب 100 مليون جنيه في 18 شهرًا

عن طريق البنك المتنقل.. مصري يكسب 100 مليون جنيه في 18 شهرًا

المصدر: يوسف القاضي- إرم نيوز

اعتقلت مباحث الأموال العامة في مصر، اليوم الخميس، شابًا يبلغ من العمر 38عامًا، بعد قيامه بإنشاء بنك متنقل يستهدف منع تدفق عملة الدولار الأمريكي داخل البلاد، عن طريق اشتراكه مع عناصر خارج البلاد للحصول على أموال المصريين بالخارج مقابل دفع قيمتها لذويهم بالجنيه المصري، والتعامل مع تجار في هذا الشأن للحفاظ على السيولة المالية للإضرار بالاقتصاد القومي.

وبدأت القضية بورود معلومات لمباحث الأموال العامة، للتأكد من نشاط المتهم، الذي يعمل محاسباً من محافظة المنيا، وتعاونه مع صهره (35 عاماً) الذي يعمل خارج مصر، ليصل حجم الأرباح مع المتهم إلى قرابة 100 مليون جنيه بعد ضبط الأوراق والمستندات التي بحوزته.

وكشفت التحقيقات الأولية التي أجريت مع المتهم، أن نشاطه بدأ منذ أكثر من عام ونصف العام، إذ قام بإنشاء بنك متنقل للتعامل مع المصريين العاملين بالخارج وذويهم داخل البلاد، وتم رصد العديد من التحويلات المالية من أشخاص مختلفين داخل وخارج البلاد دون وضوح طبيعة العلاقة بينهم.

وأسفرت التحريات عن تحديد هوية المتهمين، إذ تبين قيامهما بجمع أموال المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية من خلال قرابة صهر المتهم المتواجد بالخارج، وتوفيرها لبعض التجار المستوردين المصريين بالخارج، وإيداع ما يعادل قيمتها بالجنيه المصري من خلال بعض معاونيهم داخل البلاد بحساب الثاني بأحد البنوك، ليقوم المتهم داخل البلاد بصرفها وتسليمها لذوى العاملين بالخارج من أبناء محافظته، والمحافظات المجاورة مقابل عمولة قدرها 2%، فضلاً عن فارق سعر العملة، ما يعد عملاً من أعمال البنوك المخالفة لأحكام القانون.

واعترف المتهم بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع صهره، إذ تم تحرير المحضر اللازم، وتقرر حبسه على ذمة التحقيقات مع إدراج اسم صهره كمتهم رئيس في القضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع