الإمارات.. ترقب لأولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية المحفظة الوهمية – إرم نيوز‬‎

الإمارات.. ترقب لأولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية المحفظة الوهمية

الإمارات.. ترقب لأولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية المحفظة الوهمية

المصدر: أبوظبي- إرم نيوز

يترقب الكثير من المواطنين والمقيمين في الإمارات باهتمام كبير غدا الإثنين، الجلسة الأولى من بدء محاكمات 54 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ“المحفظة الوهمية”، التي تعد واحدة من أكبر قضايا الاحتيال في البلاد.

وستعقد المحاكمة في تمام الساعة التاسعة صباحا بدائرة جنح أبوظبي بالمقر الرئيس لدائرة القضاء، حيث من المتوقع أن تصدر على المتهمين في حال إدانتهم، أحكام بالسجن لمدد تتراوح ما بين 3 إلى 10 سنوات.

ووصل عدد البلاغات ضد المحفظات الوهمية الأربع حتى الآن 1909 بلاغا، بمجموع مبالغ مودعة بقيمة 800 مليون درهم، في حين بلغت قيمة المطالبات المالية المتضمنة المبلغ المودع نحو مليارين و ثلاثمئة وعشرة ملايين.

أما الأموال التي تم ضبطها مع المتهمين فقد بلغت 160 مليون درهم، إضافة إلى السيارات المحجوزة على ذمة القضية وعددها 395 سيارة.

وقد اتخذت نيابة الأموال الكلية الإجراءات اللازمة ببيع السيارات في المزاد العلني وتوريد قيمتها لصالح القضية، ومن المتوقع أن تصل قيمة السيارات المضبوطة إلى أكثر من 52 مليون درهم .

وكانت النيابة العامة، قد أحالت المتهمين إلى القضاء بعد أن وجهت لهم تهم الاحتيال وغسل الأموال، ومزاولة نشاط اقتصادي دون ترخيص.

وأسفرت التحقيقات، عن وجود أربع محفظات مستقلة تتعلق بتجارة السيارات، يدير كل منها أحد المتهمين الأربعة الرئيسيين، حيث قام كل منهم بجمع وإدارة الأموال في المحفظة بشكل مستقل، وذلك على الرغم من التشابه من حيث تضمن آلية العمل وجود وسطاء للترويج لهذه المحفظات وإقناع المجني عليهم بالاستثمار من خلالها.

وبينت التحقيقات، أن المتهمين قد استأثروا بأموال المودعين، حيث قاموا باقتناء السيارات الفارهة وأرقام سيارات مميزة، كما اشترى عدد منهم عقارات وأسهما، وقام أحدهم بشراء هجن بقيمة 10 ملايين درهم إماراتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com