بعد فشل محاولات كثيرة للعفو عنه.. السعودية تعدم قاتل صديقه – إرم نيوز‬‎

بعد فشل محاولات كثيرة للعفو عنه.. السعودية تعدم قاتل صديقه

بعد فشل محاولات كثيرة للعفو عنه.. السعودية تعدم قاتل صديقه

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

نفذت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأحد، حكم الإعدام بحق مواطن سعودي قتل صديقه في مشاجرة، بعد أن فشلت كل محاولات العفو عن القاتل، التي دعا إليها ذووه مستعينين بوجاهات قبلية ودينية وحملات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنها  نفذت حكم القتل قصاصًا بحق رداد بن ناصر بن رداد البقمي في العاصمة الرياض، بعد أن أقدم على قتل صديقه يوسف بن نايف بن فايز البقمي بطعنه عدة طعنات بسكين، إثر خلاف بينهما.

وأضافت، أن التحقيق مع القاتل أسفر عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نُسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصًا، وتم تأييد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

وكان عدد كبير من السعوديين، قد تفاعلوا مع حملة واسعة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، لمطالبة ذوي القتيل بالعفو عن قاتله، بعد تدخل وجاهات دينية وقبلية سابقة لم تنجح في إقناع أهل القتيل بالعفو.

ويحكم بالإعدام في السعودية، التي تطبق الشريعة الإسلامية، على مهربي المخدرات ومرتكبي الاغتصاب والردّة والقتل والسطو المسلح وممارسة السحر والشعوذة، إضافة لجرائم الإرهاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com