هذه تفاصيل سجن الكويت لموظفين في وزارة الداخلية

هذه تفاصيل سجن الكويت لموظفين في وزارة الداخلية

المصدر: الكويت – إرم نيوز

قضت محكمة الجنايات في الكويت، بحبس موظفين بوزارة الداخلية 5 سنوات وعزلهم من الوظيفة، وحبس سيدة أعمال 5 سنوات، ومستشار مصري ومصرية 7 و5 سنوات على التوالي، وتغريم الأخيرين 80 ألف دينار بقضية تهريب مطلوبين من المطار مقابل مبالغ مالية.

وأعلنت وزارة الداخلية في وقت سابق -بحسب صحيفة ”الأنباء- ضبط تشكيل عصابي يضم كويتيًا وكويتية يعملان في إدارة منفذ المطار، ومحاميًا مصريًا وموظفة مصرية تعمل ”مطبقة“ في المطار أيضا، بتهمة تهريب المطلوبين والأشخاص المسجلة بحقهم أوامر منع بجهاز الحاسب الآلي مقابل مبالغ مالية.

وضبطت الموظفة المصرية أثناء وجودها في مقر عملها، واقتيدت إلى مكتب التحقيق وتمت مواجهتها باعترافات المواطنة المطلوبة، لتنهار معترفة بأنها بالاتفاق مع موظفتين وموظف يعملون في المطار، يقومون بإخراج المطلوبين أمنيًا مقابل مبالغ مالية، عن طريق المستشار القانوني الذي يتفق معها على مبلغ 5 آلاف دينار مقابل إخراج الشخص المطلوب، ويتم اقتسام المبلغ بينها وبين الموظفين الثلاثة.

واعترف المستشار القانوني المصري بقيامه بتهريب المطلوبين مقابل مبالغ مالية يدفعها للموظفة المصرية التي توصلها بدورها إلى موظفي الجمارك، وأنّ المتهمة المصرية تعمل أيضا مندوبة شخصية لديه، وأنه كان يتفق مع المطلوبين أمنيًا داخل مكاتب المحامين التي يعمل بها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com