”كوافيرة“ توقع برجال أعمال مصريّين مستغلة انخفاض سعر الدولار

”كوافيرة“ توقع برجال أعمال مصريّين مستغلة انخفاض سعر الدولار

المصدر: يوسف القاضي- إرم نيوز

تزعمت فتاة عربية في  مصر عصابة،  للاستيلاء على أموال بعض رجال الأعمال، مستغلة انخفاض أسعار الدولار خلال الأسبوع الحالي، حيث توهم ضحاياها برغبتها في بيع العملة الصعبة بسعر أقل من المتداول بالبنوك والسوق الموازية لإغرائهم بالاستبدال ثم تقوم بتنفيذ مخططها بمساعدة آخرين.

وألقى رجال الأمن في مصر القبض على ”م.أ“ التي تحمل جنسية عربية واسمها الحقيقي ”م.ح“ ومعاونيها.

وبدأت تفاصيل القضية عندما تقدم ”و.ر“ صاحب شركة كمبيوتر ببلاغ لقسم شرطة مدينة نصر بالقاهرة يفيد بتعرفه على المتهمة عن طريق الفيس بوك، حيث أوهمته أنها فتاة عربية وترغب في استبدال عملة دولارية معه بقرابة 16 ألف دولار ”الدولار حاليًا بقرابة 16 جنيهًا مصريًا“ وطلبت منه الحضور لشقتها بوجود أشقائها لاستبدال العملة.

وقال صاحب الشركة إنه فوجئ عند وصوله للمكان المحدد بضربه والتعدي عليه من قبل أربعة  أشخاص كانوا بصحبة الفتاة والاستيلاء على أكثر من 300 ألف جنيه قيمة استبدال العملة المتفق عليها.

وتستغل العصابة صعوبة تقدم المواطنين بشكاوى خوفًا من تورطهم في قضية إتجار في العملة.

وتبين من التحقيقات أن المتهمة تعمل كوافيرة وتحمل جنسية إحدى الدول العربية حيث تتعرف على رجال الأعمال لاستدراجهم وإرهاب المترددين عليها بأسلحة صوت.

وتقوم العصابة بإيهام راغبي استبدال العملة وشرائها عن طريق استقبال الفتاة للشخص أسفل المنزل المحدد بصحبة أحد المتهمين وتدعي أنه زوجها لتصعد به إلى الشقة المحددة، ومن ثم تنفيذ الجرائم.

وقررت النيابة العامة حبس جميع المتهمين على ذمة القضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com