كيف تمكنت عصابة من سرقة ملايين الدولارات من البنوك المصرية؟

كيف تمكنت عصابة من سرقة ملايين الدولارات من البنوك المصرية؟

المصدر: محمد علام - إرم نيوز

ألقت الرقابة الإدارية في مصر القبض على تشكيل عصابي تخصص في الاستيلاء على أموال المصريين من البنوك، عبر تقديم مستندات مزوَّرة تتعلق بعمل توكيلات شخصية مشهورة بأختام مزوَّرة إلى جانب شهادات وبطاقات رقم قومي منسوبة لأصحاب الحسابات في البنوك.

وقالت مصادر في الرقابة الإدارية، إن القبض على العصابة المكونة من عدد كبير من العناصر جاء بعد معلومات توضح قيام بعضهم بالاستيلاء على ملايين الدولارات خلال الفترة الأخيرة من حسابات عملاء البنوك بمستندات مزوّرة.

وأضاف المصدر أن القضية بدأت بعدة مشكلات في أكثر من بنك باستنزاف أرصدة الكثير من العملاء، وبالفحص تبيّن وجود أوراق ومستندات توضح قيام الصرف بشكل طبيعي للغاية عبر أوراق مختومة تتفق مع إجراءات البنوك بشأن الصرف.

وبجمع المعلومات انتظر رجال هيئة الرقابة للقبض على غالبية العناصر أثناء قيامهم بصرف أموال أخرى في البنوك، حيث تم القبض عليهم داخل أكثر من بنك أثناء سحب مبالغ مالية فئة الدولار من حسابات ليست مملوكة لهم.

وأثناء عملية الضبط للمتهمين واقتحام وكر تزوير الأوراق، ضُبطت كافة الآلات والأختام المزورة والمنسوبة للعديد من مؤسسات الدولة، خاصة الشهر العقاري لاستكمال عمليات التزوير.

وعملت العصابة على جمع المعلومات بشأن الأثرياء في أكثر من منطقة ومعرفة تعاملهم مع البنوك للحصول على معلومات تمت صياغتها في أوراق مزورة للاستيلاء على أموالهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com